رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة .. «ماسك» يكشف المستور في واقعة إزالة حساب «ترامب» من تويتر وضغوط مكتب التحقيقات الفيدرالي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الملياردير الأميركي إيلون ماسك تفاصيل جديدة بشأن حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث أظهرت الدفعة الثالثة من Twitter Files أسباب إزالة حساب "ترمب" وضغوط مكتب التحقيقات الفيدرالي والوكالات الأمنية في تلك الفترة.

وقال الصحافي الأميركي مات تايبي لمتابعيه: "سنعرض لكم ما لم يتم الكشف عنه، وهو تآكل المعايير داخل الشركة في شهور قبل 6 يناير، وقرارات كبار المسؤولين التنفيذيين بانتهاك سياساتهم الخاصة، وأكثر من ذلك، على خلفية التفاعل المستمر والموثق مع الوكالات الفيدرالية".

لقطة شاشة لموظف

وشارك الكاتب المستقل لقطة شاشة لموظف على تويتر يسأل "هل هذا هو أول رئيس دولة يتم إيقافه على الإطلاق؟"، مؤكدا أن المسؤولين التنفيذيين في تويتر "بدأوا في الشعور بسلطات جديدة ومتضخمة" بعد قرارهم حظر ترمب، مشيرين إلى أنهم "على استعداد لحظر الرؤساء المستقبليين والإدارات الأميركية وربما حتى جو بايدن".

ويقول أحد المسؤولين التنفيذيين إن" الإدارة الجديدة" لن يتم تعليقها بواسطة "تويتر" ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية، كما زعم مسؤول تنفيذي آخر لم يذكر اسمه، أن "السياق المحيط" بأفعال ترمب وأنصاره "على مدار الانتخابات وبصراحة 4 سنوات أو أكثر" ساهم في الحظر.

حظر الحساب

وتابع "الجزء الأكبر من النقاش الداخلي الذي أدى إلى حظر ترمب حدث في تلك الأيام الثلاثة من يناير. ومع ذلك، تم وضع الإطار الفكري في الأشهر التي سبقت أعمال الشغب في الكابيتول أي أنه كانت هناك نقاشات لحظر ترمب قبل أحداث 6 يناير".

وواصل: مع اقتراب موعد الانتخابات، عانى كبار المديرين التنفيذيين ربما تحت ضغط من الوكالات الفيدرالية، الذين التقوا معهم أكثر مع تقدم الوقت من التوجيهات وبدأوا يتحدثون عن بعض الأمور كذريعة لفعل ما كان من المحتمل أن يفعلوه على أي حال".

arrow up