رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "صانع محتوى" يكشف طريقة نصب بدعوى زواج المسيار.. ومفاجأة بشأن استغلال الحساب البنكي للمواطنات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف صانع المحتوى يوسف الزهراني، عن طريقة نصب جديدة تحت عنوان " خطابة" أو " زواج مسيار" .

وقال خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تطبيق تيك توك :"ينتشر على التيك توك شبكة نصب واحتيال، تتمثل في قيام أشخاص، بالإعلان عن زواج مسيار، أوخطابة، ويستخدمون عبارات يبحث عنها الرجال مثل العمر أو الطول، ويتم مراسلتهم واتساب، ثم يطلبون البيانات"، ومضى قائلا :" كل الكلام هذا ضحك على الذقون".

وتابع : من تحدثك تطلب 500 أو 1000 ريال كعربون، لتوصيل الرجل بالعروس"، مشيرا إلى أنه خاض هذه التجربة للتأكد من من عملية النصب والاحتيال، وعندما تواصل مع خطابة أصرت على طلب العربون قبل أن توصله بالعروس.

وأكمل : المشكلة الأكبر أنه يتم إعطاء الشخص اسم مواطنة وحساب مواطنة، نصبوا عليها، وأقنعوها أنهم سيعطون لها مبلغ 4 أو 5 آلاف مقابل الحساب البنكي، مشيرا إلى أنهم يستخدمون الحساب في عملية غسل أموال دون علم المواطنة.

وأضاف : بعد ذلك يقومون بتحويل المبالغ التي تم جمعها من راغبي الزواج على الحساب، ويطالبون صاحبة الحساب، بالتحويل إلى حساب آخر، وأي شخص يتعرض للنصب أو الاحتيال لا يجد أمامه سوى صاحبة الحساب.

وتابع : الشرطة تستدعي المواطنة، وتكشف عملية النصب والاحتيال، ويكون مصير المواطنة السجن أو تتخذ ضدها الإجراءات القانونية.

واختتم قائلا : أحذر النساء من إعطاء حسابتهن البنكية لأي شخص، حتى لا يتعرضن، للنصب والاحتيال.



arrow up