رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من مساء غد الأربعاء إلى يوم الجمعة: هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان للسيول على هذه المناطق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تتهيأ الفرصة، لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة يصاحبها التأثيرات التالية:"تساقط البرد – تيارات هابطة نشطة السرعة – أتربة مثارة وتدن للرؤية الأفقية".

كما يتوقع أن يبدأ تأثيرها من مساء يوم الأربعاء وتزداد من صباح يوم الخميس إلى يوم الجمعة بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتؤدي إلى جريان للسيول على منطقة:"مكة المكرمة، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل ،خليص، بحرة ومن ثم تمتد لتشمل الليث، القنفذة، العرضيات، أضم، ميسان".

وتشمل المناطق أيضاً، الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، قلوة، المخواه، والمدينة المنورة، والمهد، وادي الفرع، الحناكية، وحائل، بقعاء، الغزالة، الشنان ومعظم محافظات المنطقة، والحدود الشمالية، ورفحاء والقصيم، وبريدة، عنيزة، والرس، والشرقية وحفر الباطن، الخفجي، النعيرية، قرية العليا، و والرياض "المجمعة، الزلفي، الغاط، شقراء، رماح، الدوادمي، عفيف، وعسير "النماص، بلقرن، المجاردة، محايل، بارق ،تنومة، البرك".

فيما يتوقع أن تكون الأمطار من متوسطة يوم الخميس والجمعة على أجزاء من مناطق: الرياض، الخرج، المزاحمية، القويعية"، وتبوك، حقل، الوجه، ضباء، أملج، نيوم، شرما، والمدينة المنورة "العيص، بدر، ينبع، العلا، خيبر"، و "الحدود الشمالية"، عرعر، طريف والجوف "سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل( جازان ) فيفا، الخوبة، العارضة، هروب، الحرث ،الدائر، الشقيق، والشرقية "القطيف، الدمام، الظهران، الخبر، بقيق، الأحساء".

ولا يستبعد تساقط الثلوج من مساء يوم الخميس ويوم الجمعة على مرتفعات منطقة تبوك "جبل اللوز، علقان، الظهر"، إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة وتكون الصقيع.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up