رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يُحاسب الأشخاص في حال عدم اقتناعهم بالدين الإسلامي؟.. شاهد: الشيخ العيسى يُجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، الدكتور محمد العيسى، وجهة النظر بخصوص الأشخاص الذين لم يقتنعوا بالإسلام كدين من الله عز وجل.

وقال "العيسى" خلال برنامج في الآفاق، إنه لا حساب على أحد إلا بعد إرسال الرسل، ووصول رسالة الرسل يكون على نوعين، الأول أن تصل من الرسول نفسه، من يرفض ما جاء به الرسل فقد كابر، مستشهدًا بقول الله: "فَإِن كَذَّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ جَاءُوا بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ".

وأضاف: "القسم الثاني من تبليغ رسالة الرسل، هو مسؤولة الذين أتبعوا الرسل وحملوا رسالتهم، ولابد أن يكون التبليغ على الوجه الصحيح لتقوم به الحجة، ومن لم تصله الرسالة فهذا مشمول بقول الله «وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا».

وأكمل أن من ضمن من لم تصلهم رسالة الرسل، هم من سمعوا عنها سمعًا خاطئًا سواء كان ذلك بفعل المغرضين، أو من داخل الإسلام نفسه، بسبب أقوالهم أو أفعالهم المسيئة لسمعة الإسلام.

وواصل العيسى متسائلاً: "هل من عدل الله أن يحاسب من حِيل بينه وبين الحقيقة، وليس عنده أي طريق للوصول إليها؟"، ليرد قائلًا: "لا أبدًا حاشا لله تعالى، ولكن من عنده طريقة للوصول للحقيقة، فهذا مسؤول وسيحاسب".





arrow up