رئيس التحرير : مشعل العريفي

عراقي يقلد علامة مقهى "ستاربكس" في بغداد ويهدد محامي الشركة الأمريكية بالمليشيات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام عراقي بافتتاح مقهى "ستاربكس" في بغداد، ولكن المحل لا يحظى بالترخيص، وفقا لتقرير من وكالة أسوشيتد برس.

وذكرت الوكالة أن ما يتم عرضه للبيع داخل ثلاثة مقاه في العاصمة العراقية يتم استيراده من مقاهي "ستاربكس" من الدول المجاورة، مشيرة إلى أنها جميعا مشغّلة بشكل غير قانوني، وهو ما دعا الشركة إلى رفع دعاوى قضائية في محاولة لكبح الخروقات في علامتها التجارية، إلا أن القضية علّقت بعد مزاعم بأن صاحب المحال هدد المحامين الممثلين للشركة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أميركيين ومصادر قانونية عراقية أن صاحب المحال "حذرهم"، وأنه "تباهى بعلاقته مع المليشيات وشخصيات سياسية قوية".

وأشار إلى أن مطالبه بالحصول على وكالة رسمية لستاربكس في الشرق الأوسط لاقت رفضا، "عندها قررت أن أقوم بذلك في كل الأحوال، وأن أتحمل العواقب". وذكرت الوكالة أنه أعلن، في أكتوبر، أنه باع أعماله، وذكرت أن المقاهي واصلت عملها.

وقال متحدث باسم ستاربكس، الأربعاء، في رد على طلب تعليق للوكالة إن الشركة "تقيّم الخطوات القادمة"، وأضاف ""لدينا التزام بحماية ملكيتنا الفكرية من التعدي، للاحتفاظ بحقوقنا الحصرية فيها".

ويعرض التزوير العلامات التجارية المعروفة للخطر، ويكلف الشركات مليارات الدولارات من الإيرادات المفقودة، بل ويعرض الأرواح للخطر، وفقا للشركات المتضررة من الانتهاكات والمسؤولين الأميركيين الذين يتابعون قضاياهم.

arrow up