رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة من جامعة هارفارد تكشف عن 5 أطعمة شائعة تسبب ضعف المناعة وتزيد من الالتهابات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت دراسة أجرتها جامعة "هارفارد"، عن الأغذية التي ينبغي التخلي عنها أو تخفيض معدل تناولها لمواجهة ضعف المناعة ولتقليل الالتهابات.

وأوضحت الدراسة، أن استهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يرفع ضغط الدم ويزيد من الالتهابات المزمنة التي تعتبر مسببة لمجموعة من الأمراض.

وأشارت دراسة نشرت في مجلة "طب الأطفال" إلى أن المبالغة في إضافة الملح للأغذية التي نتناولها يؤثر على جهاز المناعة، مما قد يؤدي إلى التهاب في الأنسجة، كما أوصي مختصون وخبراء بألا يتجاوز استهلاكنا من الملح يوميا ملعقة صغيرة، وفق موقع NDTV.

وأفادت دراسة نشرت في مجلة "التغذية والصحة"، أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يسبب مشاكل في القلب ويزيد من نسبة الكوليسترول، ويؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة، وكلها تترافق مع الالتهابات.

وأوضحت دراسة نشرت في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي، أن المشروبات الكحولية تتسبب في التهابات بالأمعاء، وتضعف قدرة الجسم على مقاومتها، الأمر الذي قد يقود لأمراض أخطر.

وأبانت أن الأطعمة المصنعة مثل البسكويت والشوكولاتة والبيتزا تحتوي على دهون غير مشبعة تزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يؤثر على العديد من الأعضاء بما في ذلك القلب، وتزيد من فرص الإصابة بالالتهابات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up