رئيس التحرير : مشعل العريفي

أبرزها منتجات التجميل.. باحثون يكتشفون 6 أشياء مرتبطة بالسرطان في عام 2022

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الباحثون، عن 6 أشياء مرتبطة بالسرطان في عام 2022، موضحين أن بعض المواد الكيميائية مرتبط بها نمو غير طبيعي للخلايا.

كما واصل الباحثون البحث في تصنيع المواد الغذائية، ومنتجات المنزل، ومستحضرات التجميل لمكونات يحتمل أن تكون سامة.

وارتبطت المواد الكيميائية المستخدمة في صنع أواني الطهي غير اللاصقة بمخاطر الإصابة بسرطان الكبد

أكدت دراسة تاريخية وجود صلة بين "المواد الكيميائية إلى الأبد"، والمعروفة أيضا باسم PFAS، المستخدمة في صنع المنتجات المنزلية وزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد.

وقد يكون الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة فائقة المعالجة أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون.

وأظهرت دراسة نشرت في أغسطس الماضي أن الرجال الأمريكيين الذين يأكلون الكثير من الأطعمة فائقة المعالجة لديهم مخاطر أعلى بنسبة 29% للإصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنة بأقرانهم، الذين يستهلكون أقل الأطعمة المصنعة، وفق "بزنس إنسايدر".

وربطت الدراسات السابقة اللحوم الفائقة المعالجة مثل اللحوم الباردة ولحم البقر المقدد باحتمالات أعلى للإصابة بسرطان الأمعاء، والذي قد يكون مسؤولا عن بعض المخاطر الغذائية للرجال.

وأظهرت دراسة فرنسية نُشرت في PLOS Medicine في مارس، أن بعض المحليات الصناعية قد تأتي مع خطر إضافي للإصابة بسرطان الثدي والسرطانات المرتبطة بالسمنة.

وتوصل الباحثون أن أولئك الذين استهلكوا المحليات الصناعية أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 13% مقارنة بمن لم يستهلكوا المحليات الصناعية.

ويشار إلى أن منتجات الشعر التي يتم تسويقها للنساء السود قد تسبب نمو السرطان، بسبب ما تحتويه منتجات العناية بالشعر والتجميل الموجهة للنساء السود، على البارابين، وهي فئة من المواد الكيميائية المعروفة بتقليد هرمون الإستروجين.

arrow up