رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مواطنة تروى قصة إصابة ابنها بالسرطان في سن 5 سنوات.. وتكشف عن عرض بسيط ظهر عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت المهتمة بالتوعية الصحية لسرطان الأطفال نسما الملا، قصة إصابة ابنها فارس بمرض السرطان في سن 5 سنوات، مشيرة إلى أنه تعافى بعد 3 سنوات من تلقيه العلاج.

عرض بسيط
وقالت، خلال لقائها مع برنامج "سيدتي" المذاع عبر "روتانا خليجية أن "قصة مرض ابنها بدأت عام 2019، بتشخيص إصابته باللوكيميا، والعرض كان بسيط جدًّا كان عبارة عن ارتفاع في درجة الحرارة لمدة 3 أيام متتالية. لافتة إلى أنها لم تتصور أنه أصيب بالسرطان.
أعراض جديدة
وتابعت :" بعد فترة بدأت تظهر على الطفل أعراض جديدة مثل الخمول والدوخة والتعرق الزائد، وتم نقله إلى الطوارئ وتشخيصه بالسرطان.". مشيرة إلى أن بروتوكول العلاج كان على 6 مراحل، ال 5 مراحل مكثفة و الأخيرة مرحلة وقائية.
علاج لمدة 3 سنوات
وأشارت إلى أن علاج ابنها استغرق نحو 3 سنوات، وتعافي قبل 4 أشهر.
ردة فعلها
وحول ردة فعلها بعدما علمت بإصابة ابنها قالت:" كانت صدمة، ولم تستطع الحديث في الموضوع كثيرًا، حيث نصحها البعض بالتوجه إلى الطب الشعبي، أو الطب البديل، فقررت عدم التواصل مع أحد، نظرا لأن هذه المعلومات خاطئة.
وتابعت: " وقتها قفلت جوالي وركزت مع بروتوكول العلاج الطبي الذي اعتبرته الملجأ الوحيد"، لافتة إلى أن الطب تطور كثيرا.
وأشارت إلى أن شعر ابنها تساقط في المرحلة الرابعة للعلاج الكيماوي، وذلك أمر طبيعي نتيجة لتناول الكيماوي، موضحة أنها كانت تدعم ابنها، وتحرص على رفع معنوياته، حيث اهتمت بنفسها وراحة بالها أولا، واستطاعت أن تقف بجانب ابنها.





arrow up