رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: فتيات سعوديات يقدن قطار الحرمين السريع لأول مرة.. يروين تجربتهن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وثق مقطع فيديو نشرته الخطوط السعودية الحديدية " سار " عبر حسابها الرسمي بـ "تويتر" ، مشاركة أولى دفعات خريجات قائدات قطار الحرمين السريع، التي تضم 32 قائدة سعودية ، في قيادة أحد أسرع قطارات العالم.

وقال مهند شاكر ملاح، مدرب وقائد قطار، أننا نحرص في قطار الحرمين السريع على تدريب القائدين والقائدات لتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة، بما يضمن انتقال القطار من المحطات إلى وجهته النهائية بدون تأخير أو حدوث أي مشاكل لا سمح الله.

وعبرت الخريجات عن سعادتهن في المشاركة بقيادة قطار سريع ، وقالت سارة الشهري -قائدة قطار تحت التدريب-، في الفيديو : نفتخر بكوننا أول قائدات سعوديات لقطار سريع في الشرق الأوسط .

وأشارت نورة هشام، قائدة قطار تحت التدريب، قائلة ، إلى أن قيادة القطار مسؤولية كبيرة، خاصة أنها تتضمن نقل حجاج بيت الله والمعتمرين والزائرين ، لهذا علينا العمل بحرص واهتمام كبير .

وأعربت شجن المرسي، قائدة قطار تحت التدريب، عن فخرها الكبير بكونها واحدة من 32 قائدة قطار، وتخدم وطنها من خلال قطار الحرمين السريع.

وقالت بشائر سعد الله الغامدي، قائدة قطار تحت التدريب، أنه يتم تدريبهن على جهاز المحاكاة الذي يمثل الواقع تماما ، وهذا المنظر من داخل كابينة قائد القطار ، وقبل أن نبدأ القيادة الفعلية لابد من التدريب على جهاز المحاكاة .

وأضافت، أنه يجب اختبار كامل للعوامل الجوية والمشاكل التقنية التي قد نواجهها أثناء قيادة القطار .

arrow up