رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: رئيس مصرف الراجحي يكشف تفاصيل لقاء ولي العهد مع رؤساء البنوك عام 2016

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف رجل الأعمال " عبدالله الراجحي " خلال لقاء ببرنامج " في الصورة" تفاصيل لقاء سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع رؤساء البنوك نهاية عام 2016م.

وقال الراجحي ، اجتمع معنا ولي العهد بنهاية 2016 ، وكان دعوة اجتماع سمو ولي العهد مع رؤساء البنوك ، وكانت فرصة لنا ، وحاولنا تنسيق المواضيع التي تهمنا لمناقشتها .

5 مواضيع للمناقشة

وأضاف، اخترنا المواضيع التي ناقشناها وكانت 5 مواضيع ، لأنها مهمة جدا وتوجد بجدول أعمالنا منذ سنوات طويلة ، وأخذت وقت طويل لحلها .

الرهن العقاري وحفظ المستندات

وأردف، أول موضوع " الرهن العقاري " ، كان يوجد رهن عقاري وأنظمة لكن على أرض الواقع غير موجود .. والموضوع الثاني "قضية حفظ المستندات " ، حيث اقترحنا أن يتم حفظ المستندات لفترة معينة ثم يتم حفظها إلكترونيا فقط .

الزكاة

وتابع ، الموضوع الثالث " الزكاة " حيث كان هذا الموضوع مٌحرج لنا لأنه في تقاريرنا المالية يٌحاط دائما من المحاسب القانوني ملاحظة أنه لم يتم الانتهاء من خلافات الأرقام الموجودة ، حيث انه موضوع غير محسوم .

العمليات ورسوم الأراضي

وأشار إلى أن الموضوع الرابع ، كان مرتبط بالعمليات ، فكان عدد الدعاوى لوكلاء البنك عدد محدود وهذا يسبب مشكلة لأنه نحتاج أن لا تكون محدودة ، والموضوع الأخير تتعلق برسوم الأراضي .

اتصال من ولي العهد

واستطرد قائلاً ، خلال الاجتماع استمع سمو ولي العهد لجميع القضايا التي تحدثنا فيها ، وانتهى الاجتماع ، وبعدها بـ 10 دقائق يأتي لي اتصال من مكتب ولي العهد بأنهم يٌريدون أوراق عمل للمشاكل التي تم مناقشتها ، وبالفعل تم تجهيزها وسلمناها ، وخلال 6 أشهر فقط جميع القضايا انتهت ، والحسم فيها كان مهم في قضية الزكاة لوجود أكثر من مدرسة دينية .




arrow up