رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحمل الحزام الأسود.. شاهد: سعودية من الطائف تروي تجربتها في تعلم الفنون القتالية وتكشف عن أشهر الضربات القاتلة للدفاع عن النفس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت المواطنة خلود العلياني، من الطائف عن تجربتها في تعلم الفنون القتالية، مشيرة إلى أنها تحمل الحزام الأسود والعديد من شهادات التدريب في هذا المجال.

فنون قتالية
وقالت خلال لقاء لها مع قناة "السعودية" : "الفنون القتالية كانت حلم حياتي منذ طفولتي، وتجاوزت صعوبات وحصلت على الحزام الأول والثاني، وأطمح للمزيد."
كبار السن
وتابعت: "الفنون القتالية ليست شيء عدواني، وإنما شيء ثقافي وفن راقي، ومع التطورات الرائعة في بلدنا نحتاج أن نواكب هذا الشيء". لافتة إلى أن الفنون القتالية لا تقتصر على عمر محدد، وأنها تدرب كبار السن، والفتيات والشباب، والصغار، كما أنها تدرب زميلاتها في العمل، موضحة أنها تعمل في وظيفة حكومية إلى جانب الرياضة.
سلاح ذاتي
وأردفت: " لا يشترط الذهاب إلى النادي، وأسوي الرياضة في المنزل أون لاين مع مجموعة كبيرة من النساء ، وأمارس الرياضة في الطبيعة"، مشيرة إلى أن تعلم الفنون القتالية تمثل سلاح ذاتي، للمرأة.
وأكملت: " الفنون القتالية تعتمد على اللياقة والثقافة"، مضيفة أنها اضطرت لضرب شباب لتأديبهم، وساعدها تعلم الفنون القتالية على ذلك.
أشهر الحركات القتالية
وأشارت إلى أن من أشهر الحركات القتالية، الضربة القاتلة، وتعني، ضرب العنق من أعلى أو الضغط على عنق الشخص من أعلى لمدة دقيقتين، ويتم كتم النفس ويدخل في غيبوبة.
وتابعت: أيضا الضربة في رأس المعدة، والضربة الخلفية عند الرأس، وتستخدم هذه الحركات في فنون قتال الشارع للدفاع عن النفس ، وليس للإبهار والاستعراض.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up