رئيس التحرير : مشعل العريفي

ناقد فني "مصري" يهاجم الشعراوي ويصف أفكاره ب "الرجعية والتخلف".. وأسرته تخرج عن صمتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قررت أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي في مصر، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الناقد طارق الشناوي، بشأن تصريحاته الأخيرة وانتقاده لأفكاره، والتي وصفها بـ الرجعية والتخلف.

وقالت زوجة محمد الشعراوي حفيد فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي: "الأسرة أجمعت على اتخاذ إجراء قانوني ضد طارق الشناوي، بشأن تصريحاته، معلقة: الإجراءات القانونية هي اللي هتتكلم.. وسنأخذ إجراء قانوني ضده، الناس بقت بتتكلم لما الشيخ الشعراوي توفى، كانوا فين وهو عايش أي حد عايز يتشهر بيطلع يتكلم، ويجيبوا سيرته في اللي فات". حسب القاهرة 24.
وأضافت: هل الشيخ الشعراوي كان رجعي لدرجة أن واحد زي طارق الشناوي يقول عليه كده؟!، إحنا مش موافقين على أي كلمة بيقولها، وتاريخ الشعراوي يتكلم عنه.
وكان الناقد الفني طارق الشناوي كشف عن رأيه في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي، وقال طارق الشناوي: إن الأنسب هو تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر، مؤكدًا أن هذا الوقت ليس مناسبًا للحديث عن سيرة الشيخ الشعراوي بسبب أفكاره الرجعية.
وأضاف طارق الشناوي: الشيخ الشعراوي كان له آراء رجعية جدًا، مع كل احترامي لـ اجتهاده ومحبيه، وهو عنده قاعدة جماهيرية ضخمة، أنا شايف أنه ليس وقت عمل للشيخ الشعراوي، لأن المجتمع أساسًا بيتراجع في أفكاره وتحرره، إحنا بنسأل رجل الدين في كل حاجة، فإحنا متراجعين جدًا في الحتة دي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up