رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن نبتة شهيرة تخفض الكوليسترول وتقي من السرطان وتساعد في إنقاص الوزن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تشتهر بذور الكتان منذ القدم لدى الإغريق والفراعنة بكونها أحد أهم أنواع البذور الطبية ذات الفوائد العديدة التي تعود على الجسم.

وحول فوائد بذور الكتان:

١-تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب: ثبت العلم الحديث دور بذور الكتان في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين؛ وذلك لأنها غنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية والألياف المفيدة التي تساعد في تعزيز صحة القلب وتقليل ضغط الدم وتخفيض نسبة الكوليسترول السيء في الجسم.

٢-تسهم في خفض ضغط الدم المرتفع: بينت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لبذور الكتان يساعد على خفض قراءات ضغط الدم الانقباضي إلى نحو 10 ملليمتر زئبق، أما ضغط الدم الانبساطي بتقل قراءاته إلى نحو 7 ملليمتر زئبق، وفق "ويب طب".

٣-تساعد في السيطرة على مرض السكري: بينت العديد من الدراسات فوائد لبذور الكتان في خفض قراءات مستوى السكر الصيامي، بالإضافة تنظيم مستويات سكر الدم ومستويات الأنسولين.

٤-تساعد في علاج الإمساك: من أبرز فوائد بذور الكتان استخدامها كمسهلات خفيفة وخاصة في حالات الإمساك، فمن الممكن تناولها من خلال إضافتها إلى الخبز والأرز والحبوب الكاملة، مثل: حبوب الإفطار، والسلطات، واللبن.

٥-تخفيف الوزن: من أهم الفوائد لبذور الكتان دورها في تخفيف الوزن، وذلك لأنها غنية بالألياف الغذائية وتحتوي على كمية منخفضة من الكربوهيدرات، ومن هنا اشتهرت في تخفيف الوزن.

٦-يحمي من الإصابة بالسرطان: أثبتت الدراسات العلمية المختلفة أن أحد فوائد بذور الكتان دورها الكبير في محاربة السرطان والوقاية منه، حيث تحتوي بذور الكتان المطحونة على عدد كبير من المركبات الكيميائية الفعالة جدًا والمعروفة باسم ليجانين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up