رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يمنع الأمير هاري من الإقامة في أمريكا بعد اعترافه بتناول المخدرات؟.. خبراء بالهجرة يُجيبون ويحسمون الجدل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حسم خبراء بالهجرة، مصير الأمير هاري من الإقامة بأمريكا، وذلك بعد الاعترافات التي قدمها الأمير هاري في كتابه "سبير" عن تعاطيه للمخدرات.

وقال خبراء بالهجرة، إنه كان ينبغي حرمان الأمير هاري من الإقامة في الولايات المتحدة إذا فشل في الكشف عن تعاطي المخدرات أثناء عملية تقديم الطلب.

ومن جانبه، أوضح مدير قسم الهجرة بجامعة جورج واشنطن، البروفيسور ألبرتو بينيتيز:"إذا كان هاري صادقا في إجاباته عند تقديم الطلب، فإنه كان يجب أن يُحرم من الفيزا (التأشيرة)، أما إذا لم يذكر تفاصيل تعاطيه للمخدرات، فيكون قد أذى نفسه لأنه كذب في وثيقة رسمية للحكومة الأميركية".

وأشار بينيتيز، إلى أن "الصدق سيكون في مصلحة الدوق"، مبينا أنه "ربما تلقى معاملة خاصة من مسؤولي الهجرة بسبب وضعه الملكي"، وفق صحيفة "تلغراف".

وتابع:"إذا لم يكن الأمير هاري ، وإذا كان" فريد جونز "وكان لديه هذا النوع من الخلفية ، لكان لديه الكثير من التدقيق ويمكنني بالتأكيد أن أرى رفض البطاقة الخضراء".

الجدير بالذكر أن دوق ساسكس البالغ من العمر 38 عاما اعترف بتعاطي الكوكايين وتدخين الحشيش وتناول مخدرات هلوسة في مذكراته التي انتشرت أجزاء منها مؤخرا.

arrow up