رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخصائية تغذية تكشف عن نوع من الخضار يقلل خطر الإصابة بالسرطان ويحارب الالتهاب ويعزز صحة القلب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت أخصائية التغذية لوفنيت باترا، عن الفوائد الصحية للقرنبيط الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

وأشارت باترا، إلى فوائد القرنبيط وتشمل:

1. يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الكولين وهو عنصر غذائي أساسي ضروري لبناء الحالة المزاجية والذاكرة وقوة الدماغ، كما يدعم صحة خلايا الدماغ.

2. يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان القرنبيط هو نوع من الخضروات الصليبية ، يرتبط بالبروكلي واللفت وبراعم بروكسل والكرنب الأخضر والفجل، تحتوي هذه الخضار على مركبات تسمى الجلوكوزينات ، وهي مواد كيميائية تحتوي على الكبريت والتي تساهم في قمع تطور السرطان في الجسم.

3. يدعم التوازن الهرموني وتحتوي هذه الخضار الرائعة أيضًا على مركب نباتي - إندول -3 كاربينول (13 درجة مئوية) وهو عبارة عن إستروجين نباتي، يساهم هذا الإستروجين في موازنة الهرمونات في الجسم.

4. يساعد في محاربة الالتهاب يحتوي القرنبيط على بعض من أقوى مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وكيرسيتين وحمض سيناميك وبيتا كريبتوكسانثين، يمكن أن تساعد هذه في تقليل الإجهاد التأكسدي في جسمك ومحاربة الالتهاب، وفقا لما نشره موقع " ndtv".

5. يعزز صحة القلب القرنبيط نبات صديق للقلب بفضل مركب نباتي يسمى سلفورافان، يعمل السلفورافان كمضاد للأكسدة ويقلل من الضرر الالتهابي الناجم عن الإجهاد التأكسدي.

arrow up