رئيس التحرير : مشعل العريفي

البرازيل.. شاهد : متظاهرون يقتحمون قصر الرئاسة والكونغرس ويقومون بأعمال شغب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : اقتحم أنصار الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، الأحد، مبنى الكونغرس والقصر الرئاسي ومقرات الوزارات والمحكمة العليا في العاصمة برازيليا، بعد أن كسروا الطوق الأمني المضروب حول هذه المنشآت.

ويحتجّ هؤلاء المتظاهرون على عودة اليساري إيناسيو لولا دا سيلفا رئيسًا للبرازيل الأسبوع الماضي بعدما تقدّم على بولسونارو في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 30 تشرين الأول/أكتوبر.

وذكرت وكالة "رويترز" أنها حصلت على فيديو من مجموعات مرتبطة بالرئيس السابق بولسونارو لاقتحام الكونغرس، كما أكد ذلك لقطات بثتها القنوات المحلية.
ومن جانبها، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن أنصار بولسونارو، تسلقوا سطح الكونغرس وكسروا زجاج نوافذه، فيما قدرت وكالة "فرانس برس" أعدادهم بالمئات.
ولم يتوقف الأمر هنا، إذ اقتحم أنصار بولسونارو مواقف السيارات في قصر بلانالتو الرئاسي، الذي يعد المقر الرسمي لرئيس البلاد، ولم يلبث هؤلاء أن اقتحموا المقر نفسه.
لكن الرئيس الحالي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا لم يكن موجودا في القصر حينها، فهو في جولة رسمية في ولاية ساو باولو.
وتجمع أنصار الرئيس السابق أيضا أمام مقر المحكة العليا، قبل أن يقتحموه في وقت لاحق.

ومن جانبه أعلن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا تدخلا أمنيا اتحاديا في العاصمة برازيليا، حتى نهاية الشهر الحالي بعد اقتحام أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو مرافق السلطة الرئيسية للبلاد في برازيليا.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up