رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن حمية غذائية تزيد من فرص الحمل وتحسّن الخصوبة عند الرجال وتحمي من أمراض القلب والسكري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: توصلت دراسة قام بها باحثون أستراليون إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن تحسن الخصوبة ، وتزيد من جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال، وتساعد في التغلب على العقم ، مما يجعلها استراتيجية بسيطة للأزواج الذين يحاولون الحمل.

القلب والسكري
وأشار باحثون إلى أن النظام الغذائي - الذي وجد أيضًا يحمي من الأمراض المرتبطة بالالتهابات ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2 - يمكن أن يعزز الخصوبة عن طريق تقليل الالتهاب. حسب" الديلي ميل"
فرص الحمل
واستعرضت الدراسة ، التي أجراها علماء في جامعة موناش وجامعة صن شاين كوست وجامعة جنوب أستراليا ، الأبحاث حول كيفية تأثير النظام الغذائي على الحمل.


أطعمة
وقالت الدكتورة إيفانجلين مانتزيوريس ، من جامعة جنوب أستراليا ، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الالتهاب يمكن أن يؤثر على جودة الحيوانات المنوية ، ودورات الحيض ، والغرس
وتابعت: " بشكل مشجع ، وجدنا دليلًا ثابتًا على أنه من خلال الالتزام بنظام غذائي مضاد للالتهابات - وهو نظام يحتوي على الكثير من الدهون المتعددة غير المشبعة أو "الصحية" ، والفلافونويدات (الموجودة في الخضار الورقية الخضراء) ، وكمية محدودة من اللحوم الحمراء والمعالجة - يمكننا تحسين الخصوبة. "النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​يعتمد بشكل أساسي على النباتات ويشمل الحبوب الكاملة وزيت الزيتون البكر الممتاز والفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والأعشاب والتوابل.
ويتم تناول منتجات الألبان ومصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج أو البيض بكميات صغيرة فقط.
مضادات الأكسدة
ويعتقد الخبراء أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضروات تعمل على تحسين جودة بيض المرأة وتحمي الرحم أيضًا. وقال سايمون أليسي الباحث في جامعة موناش إن النظام الغذائي يمكن أن يكون "تغيير قواعد اللعبة" للأزواج الذين يأملون في تكوين أسرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up