رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بعد تصريحاتها المثيرة للجدل" ..تحرك عاجل في مصر لوقف المذيعة ياسمين عز

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر عن رفضه وعميق استيائه من المحتوى المسيء الذي يقدم من خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة MBC مصر، للمذيعة ياسمين عز.

شكوى رسمية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وأوضح المجلس، أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه . حسب موقع مصر تايمز .

تحقير وإهانة المرأة المصرية

وأكد المجلس رفضه القاطع لأي محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن "المحتوى الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي، ويتضمن خطابا تحريضيا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة".

سخرية وتنمر على حال الأسرة المصرية
وتابع المجلس أنه يتضمن أيضًا "سخرية وتنمرا على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى الى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها".

بلاغ إلى النائب العام

كما تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان ببلاغ الى النائب العام ضد ياسمين عز، وقالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تقديم البلاغ للنائب العام، ولكل السيدات والرجال المحترمين الانضمام للبلاغ برقم 1958 لسنة 2023".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up