رئيس التحرير : مشعل العريفي

احرص على تناولها يومياً.. فاكهة شهيرة تنظف الشرايين المسدودة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت دراسة نٌشرت في مجلة الغذاء الطبي، أن قوة التفاح التي تساعد في تقليل تراكم الترسبات التي تؤدي إلى انسداد الشرايين، وتسبب الإصابة بنوبة قلبية.

وأوضحت الدراسة، أن مضادات الأكسدة مثل البوليفينول الموجودة في التفاح تُبطئ الأكسدة، وتساعد في منع انسداد الشرايين، وفق موقع "timesnownews".

ويعد التفاح من الفواكه التي تساعد في تعزيز صحة القلب، لذلك يُوصي بتناوله أو شرب عصيره يوميًا لتقليل آثار الكوليسترول الضار.

وحول طرق أخرى لفتح وتنظيف الشرايين:

1- اتباع نظام غذائي صحي: يساعد تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، والدهون الجيدة غير المشبعة مثل الزيتون والمكسرات والأفوكادو والأسماك، في الحصول على عديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم.

2- ممارسة التمارين الرياضية: تعزز ممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية من صحة القلب والأوعية الدموية، ومنع انسداد الشرايين.

3- الإقلاع عن التدخين: يساهم التدخين بشكل كبير في الإصابة بتصلب الشرايين، ما يزيد من تراكم اللويحات، لذا يساعد الإقلاع عن التدخين في استعادة صحتك، ورفع نسبة الكوليسترول الجيد.

4- تقليل تناول الكحوليات:يمكن أن يؤثر تناول الكثير من الكحول أيضًا على صحة القلب، لذا يٌوصي بالحد من استهلاكه، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

arrow up