رئيس التحرير : مشعل العريفي

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول العدس في الشتاء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعتبر العدس، من أطعمة الشتاء الشائعة التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، بسبب ما يحتويه من العناصر والمعادن الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

وحول فوائد تناول طبق من العدس في الشتاء:

١-يمنع جلطات القلب: يحمي العدس قلبك من خلال دعم فقدان الوزن ومنع تراكم الهوموسيستين في جسمك الذي يسبب لك الجلطات، ويحسن مستويات الكوليسترول وضغط الدم.

٢- مليء بالبروتين: يعد العدس من أكثر المأكولات الغنية بالبروتين فعند تناوله يغنيك عن اللحوم.

٣- يخفض الكوليسترول: العدس مليء بالألياف التي تساعد في خفض الكوليسترول والوقاية من مرض السكري، وسرطان القولون ومنع الإمساك أيضًا.

٤- مليء بالألياف:غني بالألياف الغذائية الهامة لصحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، كما يساعد في شعورك بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول.

٥- مضاد للالتهابات: العدس مصدر كبير للبوليفينول المعزز للصحة، والذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مع تأثيرات محتملة لتثبيط الخلايا السرطانية.

٦- يساعد في خسارة الوزن: تعد شوربة العدس مفيدة لمن يرغبون في فقدان الوزن، وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تزيد من شعورك بالشبع.

٧- يخفض ضغط الدم: يحتوي العدس على البوتاسيوم وحمض الفوليك والحديد، حيث يقاوم البوتاسيوم الآثار السيئة للملح ويخفض ضغط الدم، وحمض الفوليك يحمي قلبك ويدعم جسمك في تكوين خلايا الدم الحمراء، وفق موقع "healthline".

٨- يقوي العظام: يحتوي على البروتين وهو أساس بناء العظام والعضلات والجلد، ويمكن أن يحد أيضًا من شهيتك لأنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من العناصر الغذائية الأخرى.

٩- يقوي المناعة: تناول العدس يقوي مناعة الجِسم ويحميك من بعض أمراض الشتاء مثل الإنفلونزا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up