رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. " محام دولي " يحذر من إعطاء المعلومات السرية للبنوك والشركات .. ويعلق : الحصول على معلومات الضحية قد يكون من موظف انفصل ولديه دوافع انتقامية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذر المحامي والمستشار القانوني الدولي متعب العريفي، من إعطاء المعلومات السرية للبنوك والشركات، حتى لا يتعرض الشخص للنصب والاحتيال.

وأوضح خلال لقاء له مع قناة "الإخبارية" أن : " الحصول على معلومات الضحية قد يكون من قبل موظف أو سبق له العمل في الجهة ولديه دوافع انتقامية منها".
وقال: "من الوارد اختراق الشركات والجهات الحكومية ، وهذه من الجرائم المعلوماتية والمعاقب عليها في جميع الأنظمة في العالم بما فيها المملكة ."
وتابع : "يفترض أن يكون الشخص حريص ولا يعطي معلوماته السرية عبر وسائل التواصل مثل الجوال أو المواقع الإلكترونية، فإذا الأمر يتعلق بالأموال يجب أن يذهب الشخص إلى المكان ويدفع."
وأضاف : "حتى البنوك لا يجب أن تعطي أرقامك السرية والمعلومات لموظف البنك وبالتالي لا تعطي شركات أو أي أشخاص آخرين، وقد يكون موظف عندهم ومحتال ويستغل هذه المعلومات ، أو انفصل عن الشركة ويريد أن يضر الشركة فيستغل هذه المعلومات مثل جرائم خيانة الأمانة والاختلاس.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up