logo
logo logo

"الإحصاء" تعلن ارتفاع أسعار العقارات لهذه النسبة.. وتكشف عن السبب

"الإحصاء" تعلن ارتفاع أسعار العقارات لهذه النسبة.. وتكشف عن السبب
صحيفة المرصد - واس :ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات للربع الرابع 2022م في المملكة بنسبة 1.6% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي الربع الرابع 2021م، ويُعزى هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 2.6%.

ووفقًا لنتائج النشرة، فقد كان ارتفاع أسعار الأراضي السكنية المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الرابع 2022م مقارنةً بالربع الرابع من العام الماضي 2021م؛ إذ سجل القطاع السكني ارتفاعًا بنسبة 2.6%، حيث ارتفعت أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 2.7%، ونظرًا لثقل القطاع السكني فقد كان له تأثير كبير في ارتفاع المؤشر العام.
وعن العقارات السكنية الأخرى، أشارت النشرة إلى ارتفاع أسعار كل من الفلل بنسبة 1.7%، والشقق بنسبة 2.2%، فيما انخفضت أسعار البيوت بنسبة 0.4%، واستقرّت أسعار العمائر السكنية ولم تسجل أي تغير نسبي يُذكر.
وفي السياق ذاته، سجّل القطاع التجاري انخفاضًا بلغت نسبته 0.2% متأثرًا بانخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 0.2%، وكذلك انخفضت أسعار المعارض بنسبة 2.3%، فيما استقرت أسعار العمائر التجارية ولم تسجل أي تغير نسبي يُذكر، في حين ارتفعت أسعار المراكز التجارية بنسبة 0.1%، وسجل القطاع الزراعي انخفاضًا بنسبة 0.8% متأثرًا بانخفاض أسعار الأراضي الزراعية بنسبة 0.8%

التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة