رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مدمن "شبو" يكشف كيف تعافى من الإدمان بعد 9 سنوات.. وأصعب موقف تعرض له

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف سعد المحمود عن قصة تعافيه من إدمان مادة الشبو وخطورتها وكيف تركها.

وقال خلال مداخلة له مع قناة mbc:" بدأت الإدمان من منطلق التجربة،أثناء دراستي في الجامعة، وتعاطيت، الحشيش، والحبوب، وبعد 5 أو 6 سنوات بدأت أتعاطى الكوكايين ثم مخدر الشبو.

قصة تعافيه

وأشار إلى أنه تعافى من الإدمان بعد 9 سنوات من تعاطيه المواد المخدرة، لافتا إلى أنه خلال آخر عامين كان يحاول التوقف، ولكن لم يستطع طلب المساعدة لأنه كان خائفا من أهله ومن المجتمع حتى وجد بعض الشباب الذين ساعدوه، بطرق عملية واستطاع التخلص من الإدمان.

وحول أصعب المواقف التي مر بها قال :" بعد 4 سنوات ونصف من التعافي مازلت أذكر مراحل التعافي فخلال آخر عامين كانت هناك الكثير من الانتكاسات، ودخلت المستشفى أكثر من مرة، وكانت حالتي خطر ويمكن أتوفى"، لافتا إلى أنه اتبع بعض الطرق المبتكرة التي أرشده إليها بعض المعالجين أو المدربين أو المدمنين السابقين الذين تعافوا، وترك المخدرات بالتدريج.

وأوضح أن الشعور بالأعراض الانسحابية كان صعب حيث عانى من القلق والخوف والاكتئاب لمدة 11 شهر، لافتا إلى نوع الاكتئاب مختلف جدا يمكن أن يدفع الشخص إلى الانتحار.

ووجه كلمة للمدمنيين وأهلهم قائلا :"أصعب شيء أن يشعر المدمن أنه ليس هناك أمل ولكن ذلك غير صحيح، ويمكن أن يتعافى الشخص تماما".

مواقف صعبة

وروى عدة مواقف كشف خلالها عن خطورة الشبو قائلا :اثنين من أصحابي أحدهما انعزل ودخل في دوامة غريبة، والثاني كان سيقتل أكثر من شخص بسبب تناوله جرعة كبيرة من الشبو، ونقلناه إلى المستشفى.

وأضاف :" كنت في بلجيكا وفي يوم استيقظت ووجدت نفسي داخل مستشفى، ووجدت الممرضة تقول لي، رب العالمين أعطاك عمر جديد، مضيفة أن كانت توجد إحدى الفتيات وتوفيت وأنها كانت معي في نفس الحفل وأخذت جرعة زائدة من المخدرات وكحول".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up