رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصة مواطن منعته فوبيا الطيران من السفر مع عائلته وأصدقائه.. وهذا ما حدث عندما تناول كبسولات أعطاها له طبيب نفسي! -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سلط تقرير قناة العربية الضوء، على قصة المواطن محمد بن سلمة الذي قيدته فوبيا الطيران عن السفر.

وأفاد التقرير:" محمد بن سلمة أحد الذين يعانون من فوبيا الطيران، حيث كانت آخر رحلة استقلها قبل 9 سنوات، وبعد أن واجهت الطائرة صعوبة في الهبوط أكثر من مرة قرر محمد أن ينهي علاقته برحلة الطيران إلى الأبد".

وقال "بن سلمة" خلال لقاء له بقناة العربية:"كل ما أفكر في السفر مع العائلة أو الأصدقاء أضغط على عمري؛ ولكن لا أستطيع فكل ذلك بسبب فوبيا الطيران".

وأشار: صارت العائلة والأصدقاء يسافرون لحالهم ولكني لا أسافر معهم "أجلس"، مبينا:" لازلت احاول البحث عن حلول وذهبت لطبيب نفسي وأعطاني كبسولات وأخبرني أنني أعاني من فوبيا طيران وعندما أخذت الحبوب كنت متوترا من السفر".

فيما علق أحد المختصين على ما يعانيه محمد من فوبيا الطيران، قائلا:"اضطراب ما بعد الصدمة عندما يكون مسافر لديه تجربة سيئة أثناء ركوب الطائرة بحيث صار حادث من كثرة المطبات في الأجواء أو حدث عطل بالطائرة أو توقف أحد المحركات عن العمل يصير عند المسافر نوع من الرهب؛ وبالتالي يرفض استخدام الطيران وسيلة للسفر".

نصح المختص، محمد بالاعتراف بالمشكلة من خلال اللجوء إلى أطباء نفسيين أو مختصين في المعالجة السلوكية والمعرفية بهدف التعامل والتفاعل مع هذه المرحلة مبكراً، والتي يمكن علاجها من أجل الاستمتاع بالطيران والسفر.





arrow up