رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر: حبس امرأة وكبير عائلتها في قضية "للرجال فقط" في حكم غير مسبوق

صحيفة المرصد : صدر حكم غير مسبوق صدر في محكمة كفر الشيخ قضى بحبس سنة مع الشغل، لامرأة وكبير عائلتها وكفالة 500 جنيه، في قضية خيانة ائتمان لقائمة منقولات زوجية.

بداية الواقعة

وأقامت المرأة دعوى رد أعيان منقولات زوجية ضد طليقها بمحكمة الأسرة، تدعي فيها بالاستيلاء على كافة المنقولات الزوجية، دون وجود أية منقولات من الأساس، ما اعتبرته المحكمة خيانة للأمانة وقضت بحبسها.

وقال محامي الزوج إن موكله، يعمل ويقيم في إحدى الدول العربية وتزوج بإحدى السيدات بمحافظة كفر الشيخ، وقررا سويا الانتقال للإقامة بالخارج، دون شراء أية منقولات لحين العودة والإقامة في مصر.

توقيع على بياض

وأضاف أن والد الزوجة اشترط التوقيع على قائمة منقولات على بياض، حفاظًا على حقوق ابنته، مع إيداع القائمة الموقع عليها كأمانة لدى عمها وكبير عائلتها، على أن تحصل عليها الزوجة لحظة شرائها المنقولات فور عودتهما من السفر .

وأضاف رئيس جمعية الدفاع عن الرجل إنه وعقب سفر الزوجين إلى الخارج نشبت بينهما عدة خلافات، لتقرر الزوجة العودة إلى مصر، وتحصل على الطلاق وتتمكن من الحصول على قائمة المنقولات من كبير عائلتها بالمخالفة للاتفاق بينهما.

قائمة منقولات لم تشترَ

وذكر محامي الزوج أن الزوجة حصلت على مبلغ 855 ألف جنيه، بقائمة منقولات لم يتم شراؤها من الأساس ، وقدمتها لمحكمة الأسرة، التي قضت لها بالحصول على هذا المبلغ مجددا من الزوج ، أو قيامه برد المنقولات كاملة وسليمة .

وقضت المحكمة بالحبس سنة مع الشغل لإيقاف التنفيذ ودفع 500 جنيه كفالة على السيدة وعمها.

arrow up