رئيس التحرير : مشعل العريفي

"اليوم بدأت المعركة الكبرى".. شاهد محلل سياسي يعلق على إعلان أمريكا وألمانيا إرسال 132 دبابة لأوكرانيا.. ويكشف عن مشكلة كبيرة تواجهها كييف

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق محلل سياسي سعودي، على إعلان أمريكا وألمانيا إرسال 132 دبابة لأوكرانيا، كاشفاً عن مشكلة كبيرة تواجهها كييف.

وقال المحلل السياسي، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك": بدأت اليوم المعركة الكبرى بين الناتو وروسيا وخاصة بعد دخول 132 دبابة أمريكية وألمانية.

وأشار:" أمريكا وألمانيا أعلنوا سويا أن سبب التأخير هو التنسيق الدولي، فالمعركة بدأت بالفعل وهذا يفسر لنا ما حدث قبل أسابيع من تغيير قائد القوات الروسية والمتخصص في حرب الدبابات فحياته كلها في موضوع المعارك بالدبابات لذلك المعارك القادمة بإجمالي 132 دبابة لا تقارن بعدد الدبابات الروسية".

وأكمل:"يقول البعض أن الدبابات الروسية خردة، فالخردة كلها انتهت في المرحلة الأولى"، مشيرا:"روسيا لديها 12600 دبابة فهي أعلى دولة في العالم عندها دبابات ولديها نوعية دبابة تقنيتها أعلى من أي تقنية موجودة".

وأضاف:"الغرب وأمريكا صناعتها ليست عسكرية فقط ولكن صناعات أخرى، بينما تتركز روسيا بشتى علومها وخبراتها في صناعة الأسلحة"، مردفا:"روسيا ليس لها فن وتكتيكات في التصنيع مثلما هي في الصناعة العسكرية".

وتابع:" روسيا الآن تتفوق لمدة عام في حربها بأوكرانيا بالصواريخ والدبابات والمدفعية، بالدرون وبكل شيء"، مبينا:"اللي يقول الصناعة الغربية فالصناعة لم تركز على العسكري أكثر من الصناعات الترفيهية والسيارات الفخمة".

وختم:"سيارات روسيا كأنها دبابة"، موضحا:"المعركة بدأت تسخن وأرض المعركة أرض محروقة، وسياسة روسيا كلما تصل مكانا تدمره تماما وتحيله إلى رماد وهذه مشكلة كبيرة تواجهها أوكرانيا".



arrow up