رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مفكر وصانع محتوى يؤكد: الحجاب في القرآن لا يعني تغطية الوجه.. ويشرح المقصود من الآية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدث المفكر وصانع المحتوى جمال الشايع، عن موضوع الحجاب في القرآن، والآية التي أثارت الجدل بشأن حجاب الوجه.

وقال الشايع، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك": الحجاب في القرآن لا يعني أبداً تغطية الوجه، مستشهدا ً ببعض الآيات القرآنية قائلاً : "فاتخذت من دونهم حجاباً ، توارت بالحجاب ، جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجابا مستورا" موضحا بعدم وجود ما يشير إلى غطاء الوجه! .

وأكمل: آية الحجاب الوحيدة التي عليها جدل، قوله تعالى:"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ".

وتابع: يعلم مجموعة النبي "صلى الله عليه وسلم" كيف يتعاملون مع بيت النبوة، صفة خاصة لنساء النبي فقط، مشيرا: الكلام عن بيوت النبي مثل نظام الملوك والسادة والزعماء بشأن طريقة مصافحتهم والحديث معهم من خلال اتباع إجراءات ونظم مثل حجاب الملك لكي يتصل مع هذه الجهة.

وأوضح: الله يخبرهم أن يتعاملوا مع نساء النبي بشكل راقٍ ولا يباشروهن، خصوصا أن بيت النبي كان بجوار المسجد، وكان بعضهم يتعمد الدخول ويفجع أهل البيت وربما يحدث ذلك لأي غرض، فنزل هذا التوجيه.

ولفت:" وفي آخر الآية يكمل عملية التوجيه والتأديب"، موضحا أن الحجاب خاص بزوجات النبي فقط وليس حجاب الوجه بل هو آلية استئذان قبل لقاء زوجات النبي أو قبل الدخول لبيت النبي".





arrow up