رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد ..مفكر وصانع محتوى: الاختلاط بين الذكر والأنثى سنة كونية والله يأمر به ومنعه يولد مشاكل اجتماعية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال المفكر وصانع المحتوى ، جمال الشايع، أن الاختلاط بين الذكر والأنثى، سنة الله في خلقه، ويعد ظاهرة كونية، حسب تعبيره.

وأضاف خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "التيك توك": "في الكون كله هناك اختلاط بين الذكر والأنثى، في الجمادات والحشرات والطيور والأسماك، حتى الإنسان، ولكن مجموعات صغيرة في الكوكب هي التي تخالف هذه الطبيعة والسنة الكونية وتفرق بين الذكر والأنثى.

وتابع: " نلاحظ في أشرف مكان وأشرف زمان الله يأمر بالاختلاط ، ولا ينهى عنه، لأن في الحج عند بيت الله في أشد زحام، يختلط الذكر بالأنثى، والله لم يمنع ذلك، ويستطيع الله أن يقول الذكور بالنهار والنساء بالليل، أو يوم للرجال ويوم للنساء ، أو بأي شكل من الأشكال ، يستطيع أن يعزل، ويمنع اختلاط الذكر بالأنثى في هذه الشعيرة ولكنه أذن بذلك.

وأكمل: "هذه طبيعة الإنسان، ومخالفة هذه الطبيعة يولد مشاكل اجتماعية، وجميعنا نلاحظ إذا كان يوجد ذكور لحالهم في المجلس، يتباسطون في الكلام ، يعني يتبذلون في الكلام، كذلك النساء ، لكن إذا وجد رجل مع مجموعة نساء أو امرأة مع مجموعة رجال الجميع يلتزم بحسن السلوك والرقي ليضرب المثل الأعلى بجنسه.

وأضاف: الاختلاط سبب رئيسي لتطور الكائنات، وتطور الفرد داخل المجموعة. وتابع: لو أراد الله أن يمنع الاختلاط لفعل ذلك ولو بآية واحدة في القرآن.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up