رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: قانوني يكشف عن طريقة جديدة للاحتيال تستهدف المطورين العقاريين عند طلب خدمة إيصال الكهرباء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف قانوني وصانع محتوى عن طريقة جديدة للاحتيال، يقع فيها بعض المطورين العقاريين، بعد طلب خدمة إيصال الكهرباء.

وقال القانوني في مقطع فيديو شاركه عبر تطبيق "تيك توك"، الآن فيه عمليات احتيال تستهدف هذه الفئة من المطورين العقاريين بعد طلب خدمة إيصال كهرباء.

وأوضح، بعدما تنتهي من عملية البناء وتقدم طلب في شركة الكهرباء، تأتيك بعد يوم أو يومين مباشرة، رسالة أو اتصال بأنه تم قبول الطلب، وتأتي فاتورة فيها بياناتك (اسمك ورقم جوالك وكل المعلومات).

وأضاف القانوني، أسفل الفاتورة فيها رقم مؤسسة يدعى أنه المقاول اللي هينفذ إيصال الكهرباء، وتحول المبلغ، وتكتشف انك تعرضت لعملية احتيال.

وأردف، عندما تذهب لشركة الكهرباء، تجد أنه لم يتم السداد ولم تصلهم أي رسوم بشأن إيصال الخدمة، وتكتشف أنك تعرضت لعملية احتيال.

وأفاد صانع المحتوى، ببعض المعلومات حتى لا تقع ضحية لهذا الاحتيال، قائلا، شركة الكهرباء أولا يعطوك رقم حساب بنكي، وسداد الخدمة يتم عن طريق رقم فاتورة ويخصم المبلغ.

وحذر صانع المحتوى، أي عملية تحويل لحساب مؤسسة مقاولات، فهذه عملية احتيال، مبينا، المقاول يتم محاسبته عن طريق الشركة وليس عن طريق العميل، مختتما حديثه:"الشركة هي من تقول له روح للعميل واحفر وركب الخدمة، فاحذروا".





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up