رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "مواطن" يروي قصة ابتكار مصعدا كهربائيا لوالده للوصول إلى المسجد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثقت قناة العربية في مقطع فيديو ، قصة مواطن يعيش في جبل سلا بمحافظة

العارضة بجازان ، ابتكر مصعدا كهربائيا لوالده ليسهل عليه الوصول للمسجد بعد إجرائه عملية تسببت في صعوبة حركته على الدرج.

آلام في الركبة

وقال أحمد الودعاني : أٌعاني من ألم في ركبتي ، وأجريت عملية جراحية في إحداهما والأخرى لم أسوي لها عملية ، أمشي مستندا على العصا والله يعين .

وتابع ، بسبب تعبي لا استطيع النزول والصعود على الدرج ، فقام ابني بصنع مصعد لي بالونش ، لانزل وأطلع فيه ، يوصلني بالقرب من باب المسجد ، مٌضيفا:" ولدي عندي مثل عيني ".

صدمة من أسعار المصاعد



وأوضح جابر أحمد الودعاني " صانع المصعد الكهربائي ، عاني والدي المرض في ركبتيه ، ووجد صعوبة كبيرة في الصعود والنزول بالدرج ، فاتصلت بشركات المصاعد ، صدموني بالمبلغ " 70 ألف ريال " للدور الواحد ، وهذا عندي يصعد لدور ونصف .


وأضاف، بسبب أرتفاع سعر المصعد ، لجأت للطريقة التقليدية ، فكان لدينا ونشات من قبل ، فطرأت لي فكرة استخدامه ، والسلة هذه ركبت لها عجلات بحيث تصعد وتنزل بخط مستقيم ، لتسهيل نزول الوالد للمسجد وعودته .

فكرة بسيطة


وأردف ، الحمد لله نجحت الفكرة ، فهي بسيطة ، واختبرتها بأثقال قبل أن يستخدمها الوالد ، مٌشيرا إلى أنه لم يكلفه سوى 5 آلاف ريال فقط .


واستطرد ، أكملت هذا المصعد خلال أسبوع بورشة صغيرة لدي في المنزل ، والحمد لله ، أثناء المطر الوالد ينزل ولا يوجد أي خطورة ، لا ماس كهربائي أو غيره ، وعندما تقطع الكهرباء يوجد بالمصعد فرامل فيتوقف .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up