رئيس التحرير : مشعل العريفي

انخفض وزنه من 610 ل 68 كيلو.. شاهد: "استشاري" يروي قصة خالد الشاعري الأضخم في العالم وكيف تم علاجه بالمدينة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى استشاري جراحة السمنة والمناظير عائض القحطاني، قصة الشاب خالد الشاعري، الأضخم في العالم والذي فقد أكثر من 500 كيلو جرام من وزنه.

610 كيلو جرام

وقال خلال لقاء له مع قناة "الرسالة" :" خالد الشاعري كان وزنه 610 كيلو جرام، وعمره حوالي 18 أو 19 عاما، وكان يجلس داخل غرفة في الطابق الثاني بجازان، ولم يخرج منها لمدة 3 سنوات. لافتا إلى أنه كان يجلس على كرسيين بينما تعتني به والدته.
وتابع :" الملك عبدالله رحمه الله أمر بنقله إلى المدينة وتقييم حالته، وقال أطباء أنهم لن يستطيعوا أن يفعلوا له شيء، بينما شعرت أنني أستطيع أن أساعده"، موضحا أنه كون فريق عمل وتوجهوا إلى جازان لتقييم حالته، ووجدوا حالته صعبة، وكان ينام وهو جالس، ويعاني من التورم، ويستخدم جهاز للتنفس.

خطة العلاج
وأشار إلى أن خطة العلاج تضمنت مرحلتين، الأولى :" علاجه في مكان إقامته وتقديم علاج صحي وطبيعي، ثم نقله إلى المدينة، ومرحلة عمل الإجراءات الجراحية، وذلك بالتنسيق مع الداخلية والدفاع المدني. لافتا إلى أنه تم وضع حراسة على غرفته لأن والدته كانت تحاول إدخال الطعام له رحمة به وفقا لاعتقادها.

انخفاض الوزن
وأوضح أنه تم عمل برنامج شديد له وفقد 120 كيلو جرام من وزنه قبل العملية، ثم أجريت العملية وتم نقلها من خلال القنوات على الهواء مباشرة، مشيرا إلى أن العملية استغرقت 45 دقيقة فقط، وعاد إلى غرفته، وخضع لعمليات تأهيل.
وأضاف : اليوم انخفض وزنه من 610 كيلو إلى 68 كيلو.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up