رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "استشاري" يكشف عن اسم دواء يؤدي إلى خفض الوزن خلال 6 أشهر.. ويوضح طريقة تناوله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف استشاري جراحة السمنة والمناظير، الدكتور نايف العنزي، عن دواء جديد يخفض الوزن خلال 6 أشهر.

وأوضح خلال لقاء له مع برنامج "سيدتي" المذاع على قناة روتانا خليجية: أن " هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على" أبر مونجارو" وهو من الأدوية المعتمدة لتخفيض السكر التراكمي وسيسبب نقلة كبيرة لمن يعانون من زيادة الوزن".

وتابع: " أغلب الأدوية التي تستخدم في الوقت الحالي هي أدوية تكون للسكر من النوع الثاني ومن أثارها الجانبية تقليل الشهية أو سد الشهية وتبطئة تفريغ المعدة للطعام وبالتالي ينخفض الوزن.

وأردف:" هذه الأدوية موجودة في أمريكا أو بعض الدول المجاورة ومازالت حتى الآن غير متوفرة في السعودية، وبالتأكيد لا تدخل السعودية إلا بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء في المملكة.

وأضاف:" من الأدوية التي ستعمل نقلة كبيرة للنزول في الوزن للناس الذين يريدون النزول في حدود الكيلو جرامات المعينة وحالتها لا تستدعي إجراء عمليات جراحية مثل التكميم، فيكون مؤهل لأخذ الأبو مونجارو" .

وأكمل :يتم إعطاء الجرعات تدريجيا على مدى 6 أشهر، ففي الشهر الأول تكون الجرعة 2.5 مللي جرام، وكل شهر يتم زيادة 2.5 مللي جرام وتصل إلى 15 مللي جرام في الشهر السادس.

وأشار إلى أغلب الدراسات التي ذكرتها الشركة أن النتائج تكون على 5 مللي جرام فأكثر، لافتا إلى أنه يتم التدرج لأن جسم الإنسان له درجة قبول أو تحمل للأدوية، وبالنسبة لهذه الأدوية يكون لجسم الإنسان ردة فعل، ولذلك يتم البدء بجرعات منخفضة وتزداد تدريجيا وإذا كانت النتائج جيدة يتم الاستمرار.



arrow up