رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها معالجة جروح السكري.. شاهد : "مختص " يكشف أشهر الأمراض التي تعالجها " عشبة المُرة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المختص في الأعشاب الدكتور خالد الطيب ، خلال لقاء له مع برنامج "من.. إلى" المذاع على قناة mbc ، عن فوائد عشبة "المُرة" .

وقال الدكتور خالد الطيب ، "إن المُرة من الأشياء المسطرة بالتاريخ القديم ، وفي الإنجيل والتوراه في قصة الذين أتوا إلى عيسى وأحضروا معهم "المُرة"".

وتابع :" وتحتوي المٌرة على زيت طيار ، قوته الشفائية عالية جدا ، فيها مفعول مضاد للبكتريا والألتهابات ومسكن للآلام ، على سبيل المثال عند الإصابة بألتهابات اللثة ما في علاج أفضل من المضمضة بمياه المرة ".

وأضاف:" يتم صنعها بوضع عُشبة المُرة بحجم حبة الحُمص في ماء دافيء والتقليب حتى تذوب في المياه ثم تناولها في الصباح على معدة فار غة ، ويجب تناول الطعام بعد نصف ساعة من تناولها ، وبذلك تعالج ألتهابات المعدة والقاولون والتقرحات بطريقة ممتازة جدا ".

وأردف:" تعالج المرة الجيوب الأنفية وبعدها لا تحتاج لإجراء عملية فيها ، وذلك بإذابتها في ماء دافيء و ملح ، ويتم وضع السائل في قطارة وتوضع في الثلاجة ، ويتم التننقيط في الأنف مرتين يوميا ، في أسبوع إلى 10 أيام سيتم التخلص من الجيوب الأنفية وفقدان حاسة الشم ".

وأكد :" أنه يتم استخدام المُرة أيضا في الألتهابات والصديد الذي يخرج من السرة ، وهناك حالات قُرر عليهم بتر القدم بسبب جرح سكر تحت القدم مفتوح ، أعطيتهم علاج بالمسح بالمرة ثم طبقة خفيفة من العسل ويتم تغيير الضماد ، وبعد شهرين من العلاج ألتئم الجرح بدون جراحة أو بتر للقدم ، حيث عالجت المرة الألتهابات والعفن والرائحة الكريهة ، ثم رجعت الدماء تسير في القدم وألتئم الجرح ".

واستطرد قائلاً :" وأيضا يتم استخدام طريقة علاج جروح مريض السكري لعلاج التقرحات من الفراش خاصة لكبار السن ، وأمهاتنا قديما استخدمن المرة لفطام الطفل الرضيع ".

arrow up