رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور.. منتدى الابتكار الاجتماعي 2023 يختتم فعالياته في الرياض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أختتم أمس الخميس في العاصمة الرياض فعاليات منتدى الابتكار الاجتماعي 2023، الذي نظمه مركز أسبار للبحوث والدراسات، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.

مناقشة أبرز مستجدات وتحديات الابتكار الاجتماعي

وناقش المنتدى على مدى يومي 15-16 فبراير بمشاركة نخبة من الخبراء وصنّاع القرار من السعودية والوطن العربي والعالم، أبرز مستجدات وتحديات الابتكار الاجتماعي في عدة جوانب ومجالات مختلفة.

وشهد المنتدى إقامة جلسات علمية ومحاضرات وورش تدريبية، بمشاركة أكثر من 200 متحدث، واشتملت جلسات المنتدى على عدة موضوعات كان من أبرزها نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي والابتكار الاجتماعي في المجال التعليمي، والابتكار الاجتماعي والشباب تعزيز الإبداع والابتكار في البيئات المختلفة، وتحديات الابتكار الاجتماعي والاستدامة، والمبادرات المبتكرة لاستدامة بيئية، والابتكار الاجتماعي وتحسين جودة الحياة للشاب، والقيم في الابتكار الاجتماعي، ودعم الابتكار الاجتماعي في سياق رؤية ٢٠٣٠ ودور القطاع الخاص في تنفيذ مبادرات الابتكار الاجتماعي، والرقمنة والابتكار الاجتماعي.

محاور الجلسات

وركزت الجلسات على عدد من المحاور منها دور الحكومات والمنظمات العاملة مع الشباب لدعم الابتكار الاجتماعي، وبرامج دعم رواد الأعمال الاجتماعيين، ودور التوازن البيئي في تنوع الحياة الفطرية والمجتمع والإنسان، واسهامات السياسات الأدبية والثقافية في تحقيق مجتمع مستدام، إلى جانب دور الابتكار الاجتماعي في تحسين جودة الحياة للشباب، والابتكار والتجديد في الممارسات الوقفية، ودور الذكاء الاصطناعي في ريادة الأعمال.

كما تطرقت الجلسات لآلية تعزيز قيم الابتكار الاجتماعي من أجل تنمية اجتماعية مستدامة، وحل المشكلات من منظور الإنسانيات في البحث العلمي، وتقنيات الابتكار الاجتماعي في قطاع الصناعة، والتقنيات الحديثة وأثرها في الابتكار، وأسس الابتكار المجتمعي لتقديم الحلول، وآلية مضاعفة التأثير الرقمي للابتكارات الاجتماعية.

مواضيع المحاضرات

وتضمنت فعاليات المنتدى محاضرات تناولت موضوعات "إعادة تعريف ريادة الأعمال، نموذج جديد لمستقبل مستدام"، و"كيف ننشئ حركة تحويلية هائلة للتأثير الاجتماعي"، والملكية الفكرية والابتكار، والقيادة الدمجية العالمية والابتكار.

وقد تخلل حفل افتتاح المنتدى الذي أقيم في اليوم الأول إعلان 5 مبادرات فائزة بجائزة سنديان للابتكار الاجتماعي هذا العام، وإعلان تكريم 3 مبادرات لها تأثير في خدمة المجتمع.

جدير بالذكر أن المنتدى أحد مبادرات مركز أسبار للبحوث والدراسات. ويهدف إلى نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي، وإلى ضم أصحاب الفكر الاجتماعي وقادة الجهات والمشاريع الاجتماعية، تحت سقف واحد لتبادل ومناقشة أهم ما يطرح في عالم الابتكار من أفكار وأبحاث ومشاريع، للمساهمة في تطوير وبناء المجتمعات وزيادة الأعمال الاجتماعية.

بالصور.. منتدى الابتكار الاجتماعي 2023 يختتم فعالياته في الرياض
بالصور.. منتدى الابتكار الاجتماعي 2023 يختتم فعالياته في الرياض
بالصور.. منتدى الابتكار الاجتماعي 2023 يختتم فعالياته في الرياض
بالصور.. منتدى الابتكار الاجتماعي 2023 يختتم فعالياته في الرياض

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up