رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مختص يكشف "المحاور السبعة" لقياس مستوى الرضا في حياة الإنسان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رأى مدرب الإنتاجية والتخطيط الشخصي، المهندس عبدالرحمن بن محمد الأحيدب، أن قيادة الحياة تشبه قيادة السيارة التي تحتاج للنظافة والصيانة باستمرار.

وأوضح الأحيدب خلال ظهوره على برنامج "في الصورة"، على قناة روتانا خليجية، أن مستوى الرضا عن الحياة يتوقف على 7 محاور وتشمل: "المال والوظيفة، ثم الجانب العائلي، والاجتماعي، والثقافي والتعليمي، والصحي، والديني، والشخصي، الذي يضم الترفيه والمواهب والتطوير الشخصي، وغيره".

وبين مدرب الإنتاجية والتخطيط الشخصي، أن الناس تنقسم لـ 3 أنواع، الأول وهو غير مبالي ويرى أن الفلسفة جوفاء وهذا النوع قال الأحيدب إنه خارج الحسبة بالنسبة له.

أما النوع الثاني بحسب الأحيدب فهو الغير راض ولكنه متكيف ومتعايش مع وضعه وواقعه وحياته "ماشية ".

وأضاف أن المؤلم هو النوع الثالث ووصفه بالأصعب، لأن صاحبه يشعر بالضياع والتوهان، مثل قائد السيارة الذي دخل مدينة لا يعرفها وتعطل لديه الجي بي إس.

وقال إن النوع الأخير هو المؤسف بالنسبة له، لأن صاحبه قد يكون ذو مكانة عالية مثل أستاذ في جامعة أو جراح في مستشفى أو رجل أعمال أو مسؤول، ويكون عنده درجة التأنيب عالية.

وأوضح أن أصعب شيء في قياس مستوى الرضا هو السؤال "وين رايح"؟ فقد يكون مسؤول أو رجل أعمال كبير ولا يعرف وجهته.

وروى الأحيدب موقفا شهده بنفسه حين جاء أحد الشخصيات المرموقة ذات مرة وقال له: "إنني تائه فالناس يروني قدوة لكني دايخ"، مشيرا إلى أن هذا النوع موجود باختلاف مستويات الناس.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up