رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبيرة روسية تكشف الأسباب الرئيسية لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت الدكتورة الروسية ديانا غينفارسكايا، الخبيرة في علم الجنس، أن انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء سببه عوامل مختلفة.

وأشارت الأخصائية في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أن السبب الرئيسي لانخفاض الرغبة الجنسية هو انخفاض إمكانات الطاقة.

سوء عملية التمثيل الغذائي

وأضافت أنه يمكن أن تظهر هذه الحالة نتيجة سوء عملية التمثيل الغذائي في الخلايا وبطء إنتاج الطاقة من الغلوكوز والدهون. وهذا يحدث نتيجة نقص العناصر النادرة في الجسم (عامل كيميائي حيوي) وانخفاض النشاط الهرموني، وهذا مرتبط بنقص المواد المغذية الدقيقة والكبيرة وحالة الجهاز العصبي، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

وقالت : "بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تنخفض الرغبة الجنسية على خلفية المشكلات النفسية. فإذا فقد الشخص اهتمامه بالحياة واستاء من نفسه ومن المجتمع، فإن الرغبة الجنسية تختفي. ومن دون معالجة المشكلات الداخلية، لا يمكن لأي شخص المضي قدما والتعبير عن نفسه".

عدم الثقة

وتابعت ، كما أن الرغبة الجنسية مرتبطة بالعلاقة بين الشريكين. فمثلا تفقد المرأة الرغبة الجنسية عندما لا تشعر بالثقة والأمان في العلاقة.

وواصلت : "تظهر هذه المشكلة لدى الرجال عندما لا يشعر باهتمام شريكته به. لأنه إذا لم يحفز سلوك المرأة شريكها، فإنه يفقد الثقة بنفسه وبالتالي تنخفض الرغبة الجنسية لديه".

ولفتت الخبيرة الاهتمام، إلى أن الرجل قد يشعر بعدم الثقة بنفسه مع امرأة معينة، ولكنه مع غيرها لا يشعر بذلك. ولكن في الواقع، إذا كان الرجل قد فقد داخليا الثقة بنفسه، فإنه لن يتمكن من إقامة علاقات جنسية مع أي امرأة.

وتقول: "ترتبط الرغبة الجنسية للرجل بحالته النفسية وبمدى اهتمام وتقييم شريكته له".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up