رئيس التحرير : مشعل العريفي

70 ألف شخص يقاضون الشركة المنتجة لدواء "زانتاك" لعلاج الحموضة لاحتوائه على مادة تسبب السرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: حذر علماء وباحثون مستقلون شركة جلاكسو من الخطر المحتمل لدواء زانتاك zantac لعلاج الحموضة وقرحة المعدة، بشأن احتوائه على مادة تسبب الإصابة بالسرطان. فيما كشفت مجلة بيزنس أن صانع الدواء ظل صامتا بشأن هذه المخاطر طوال 40 عاما.

وحسب "بلومبرج " فإن أكثر من 70 ألف شخص تناولوا عقار زانتاك أو النسخ العامة منه يقاضون الشركة في محاكم الولايات الأمريكية لبيعها عقارًا يحتمل أن يكون ملوثًا وخطيرًا.

ومن المفترض أن تبدأ أولى هذه المحاكمات في أواخر فبراير في المحكمة العليا بكاليفورنيا في مقاطعة ألاميدا ، ولكن من المرجح أن يتم تأجيلها حتى الصيف لاستيعاب الجدول الزمني للقاضي. الشركات الأخرى التي باعت Zantac في السنوات اللاحقة ، بما في ذلك Pfizer Inc. و Sanofi ، هي أيضًا جزء من الدعاوى القضائية.

وفي عام 2019 ، وجد العلماء أن العقار ملوث بمستويات عالية من مادة مسرطنة محتملة. ليس بالصدفة أو بالخطأ على دفعات قليلة. يتم إنشاء السم بواسطة رانيتيدين نفسه. استدعى صانعو Zantac والمنظمون الصحيون في جميع أنحاء العالم العقار ، وفي ربيع عام 2020 أجبرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الخروج من السوق تمامًا.

70 ألف شخص يقاضون الشركة المنتجة لدواء "زانتاك" لعلاج الحموضة لاحتوائه على مادة تسبب السرطان

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up