رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن تصدق.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول مغلي قشر الثوم؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تتعدد الفوائد الصحية المختلفة للثوم، كما يشيع استخدامه في الطب البديل، لكن ماذا عن فوائد قشر الثوم؟ وهل من الممكن استخدام هذه القشور.

أهم فوائد قشر الثوم

1. غني بالفيتامينات المختلفة
تحتوي قشور الثوم على مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم، ومن أهمها فيتامين أ وسي، وفقا لـ " ويب طب".

هذا يعني أن استخدام قشور الثوم من شأنه أن يمدك بهذه الفيتامينات وفوائدها الصحية العديدة، والتي تشمل ما يلي: فيتامين أ: مهم لصحة العينين، كما يعمل على خفض خطر الإصابة بالسرطان وتعزيز صحة الجهاز المناعي والبشرة وتقوية العظام. فيتامين سي: التقليل من التوتر وأعراض الإصابة بنزلة البرد، بالإضافة إلى خفض خطر الإصابة بالسكتة وحماية البشرة من التقدم بالعمر.

تعزيز صحة البشرة وكفاءة الجهاز المناعي وحماية القلب من الإصابة بالأمراض والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

2. مضاد أكسدة قوي
واحد من أهم فوائد قشر الثوم أنه يعتبر مضاد أكسدة قوي، إذ تحتوي هذه القشور على مضاد أكسدة يسمى (Phenylpropanoid). يمتاز مضاد الأكسدة هذا بفوائده الصحية المختلفة، والتي تشمل: حماية وتعزيز صحة القلب. محاربة الأمراض والمشاكل الصحية الناتجة عن التقدم بالعمر. تعزيز وتقوية جهاز المناعة. خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

3. مضاد بكتيري حيث وجدت دراسة علمية أن استخدام قشور الثوم يعمل كمضاد للبكتيريا ويساعد في القضاء عليها، وخاصة في حال إضافته إلى الطعام.

4. المساعدة في علاج المشاكل الجلدية حيث من الممكن استخدام قشور الثوم في علاج الإصابة بمشكلة القدم الرياضي والحكة الناتجة عن الإصابة بأي مشكلة فطرية. إذ يعود ذلك إلى الخصائص المضادة للفطريات والتي يتمتع بها قشور الثوم.

كيفية استخدام قشور الثوم
1. إضافته إلى الحساء قم بإضافة قشور الثوم إلى الحساء ودع الحساء يغلي ويتطبخ. قبل تقديمه، قم بالتخلص من أوراق الثوم، حيث بذلك تكون مكونات القشور قد انتقلت إلى الحساء.

2. قشور الثوم المحمصة وهي من الطرق الشائعة جدًا في استخدام قشور الثوم والتمتع بفوائدها. قم بإبقاء قشور الثوم على الثمرة عند تحميصها، فذلك يساعدك بالحصول على كل المكونات الغذائية الموجودة في القشور. 3. مغلي قشور الثوم قم بغلي الثوم مع قشوره بالماء ودعه يبرد قبل أن تقوم بتطبيقه على المنطقة الجلدية المصابة بالفطريات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up