رئيس التحرير : مشعل العريفي

"اكتئاب وعنف جنسي".. تقرير يكشف عن دراسة صادمة بشأن الفتيات المراهقات في أميركا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد_وكالات: كشفت بيانات نشرها باحثون فيدراليون عن واقع مؤلم تعيشه الفتيات المراهقات في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، تكشف البيانات أن فتاة من بين كل ثلاث فتيات في المدارس الثانوية فكرت الانتحار، بزيادة 60 في المئة عما كانت عليه المعدل في العقد الماضي، وما يقرب من 15 في المئة من المراهقات أجبرن على ممارسة الجنس، و6 فتيات من بين كل 10 يشعرن بالحزن واليأس لدرجة دفعتهن إلى التوقف عن ممارسة الأنشطة اليومية المتعادة.

وأوضح التقرير أن هذه البيانات التي يعود مصدرها إلى "استطلاع سلوك مخاطر الشباب" الذي أجرته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، تظهر وجود أزمة "في الطفولة في الولايات المتحدة" لها تداعيات على "جيل من الشابات اللاتي يتعرضن لمستوى غير عادي من الحزن والعنف الجنسي".

وأجري الاستطلاع على عينة ممثلة لطلاب المدارس في مرحلة الثانوية العامة، والذي كانت نتيجته بالمجمل أن "الفتيات المراهقات في الولايات المتحدة غارقات في موجة متزايدة من الحزن والعنف والصدمة".

وزير التعليم الأميركي، ميغيل كاردونا علق على نتائج الاستطلاع بأنه "أمر مقلق"، مشيرا إلى أنه قلق أيضا بصفته أب لطفلين مراهقين.

ويوضح تقرير الصحيفة أن "العزلة والاضطراب" بسبب جائحة كورونا جعلت الأمور أصعب للفتيات، مبينا أن "فتيات المدارس الثانوية يتحدثن عن الضغوط والتي بدأت قبل الوباء، إذ أنهم نشأوا ضمن بيئة التواصل الاجتماعي، مع معايير الجمال المستحيلة، وكراهية الإنترنت، والضغوط الأكاديمية، والصعوبات الاقتصادية، والعنف الجنسي".

وعرض التقرير قصص فتيات، حاولت إحداهن قطع شرايين يديها وهي في الصف التاسع لأنها شعرت بأنها محاصرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up