رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. المفكر "جمال الشايع" يتساءل: هل يوجد دليل على أن الإنسان سيفلت أو ينجو من عملية البعث؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال المفكر وصانع المحتوى جمال الشايع، إن البعث من ظواهر الوجود التي تكلم عنها القرآن، فأخبرنا أن الكون في حالة بعث مستمر.

النجوم والمجرات

وأشار الشايع في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك": نحن نرى في الواقع كل شيء يعاد بعثه من جديد حتى النجوم والمجرات والكواكب تموت وتولد من جديد.

النبات والحيوان

وأكمل: حتى جسدك هذا يوم من الأيام كان جسد لإنسان آخر، على الأقل جزء منه، لأن الإنسان يموت ويتحلل يرجع تراب يمتصه النبات يأكله الإنسان أو الحيوان أو حيوان يأكل النبات والإنسان يأكل الحيوان فيتجسد مرة أخرى.

رفات العباد

وزاد: جسدك هذا في يوم من الأيام كان لغيرك، فأبو العلاء يقول (صاحي هذه قبورنا تملأ الرحب فأين قبورنا من عهد عاد ما أظن أديم الأرض إلا من هذه الأجساد، سر في الهواء إن استطعت رويدا لاختيالا على رفات العباد).

الحكيم والنبي

وأردف: يتساءل الحكيم والنبي والفيلسوف عن الإنسان عنك يا الإنسان ذكرياتك خبراتك تجاربك مشاعرك هل سيعاد بعثك كما يبعث كل شيء أم لا، مضيفا: هل يوجد دليل على أن الإنسان سيفلت أو ينجو من عملية البعث؟.. الحكيم والنبي لا يجد دليلا على ذلك وأنت عليك أن تفكر في محيطك وتتساءل هل يوجد شيء يفلت من قانون البعث.

الموت والحياة

وتابع: تساءل عن نفسك هل ستبعث أم لا وستجد تفصيلا وتفسيرا في كتاب أسس معرفية عن قضية البعث وكثير من الوجود التي تكلم عنها القرآن خصوصا ظاهرة الموت والحياة.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up