رئيس التحرير : مشعل العريفي

هاشتاق " بني خالد" يتصدر منصة "تويتر" بعد مقتل أكثر من 75 من أبناء ونساء القبيلة على يد مليشيا إيرانية بريف حمص

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تصدر هاشتاق "بني خالد" بعد مقتل أكثر من 75 من الرجال والنساء والأطفال من أبناء قبيلة بني خالد بريف حمص على يد ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني بسوريا، منصة تويتر في منطقة الخليج والعراق وسوريا.

وكان أفراد قبيلة بني خالد في سورية يبحثون عن رزقهم وتأمين قوت أطفالهم بجمع الكمأ "الفقع" من الصحراء فقضوا على يد الميليشيات الإيرانية بريف حمص.

وبحسب شهادة إحدى الناجيات وبيان قبيلة بني خالد التي ينتمي إليها الضحايا فإن المليشيات الإيرانية هي من قتلت الضحايا بطريقة الإعدام الميداني، لتؤكد أن إيران هي عدو لكل ما هو عربي.

من جهة أخرى، أصدرت قبيلة بني خالد في سوريا بيانا تستنكر بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها المليشيات الشيعية الطائفية ( لواء فاطميون ) التابع للحرس الثوري الإيراني في منطقة الضبيات بريف السخنة شرقي حمص والتي راح ضحيتها ما يقارب 75 شخصاً من المدنيين العزل والذين كانوا يجنون نبات الكمأة معظمهم من قبيلة بني خالد عدا عن المفقودين وقبلها مجزرة جب مرير شرق المحطة الثالثة في البادية السورية والتي راح ضحيتها أكثر من 240 شخصا معظمهم من أبناء القبيلة الخالدية.


وشيّعت جماهير غفيرة جثامين الضحايا المدنيين الذين ينتمي معظمهم لقبيلة بني خالد، حيث كانوا يعملون في جني الكمأة.

وأدانت قبائل في البادية المجزرة، فيما توجّهت قبيلة بني خالد إلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لأخذ دورها لمحاسبة نظام الأسد والحرس الثوري الإيراني، ومطالبة بمحاسبة المسؤولين عن هذه المجزرة البشعة.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up