رئيس التحرير : مشعل العريفي

باحثون يكشفون عن نظام غذائي للوقاية من سرطان البروستاتا لدى الرجال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد باحثون في مركز "أوشر" للصحة بجامعة كاليفورنيا، إن اتباع نظام غذائي نباتي صحي بعد تشخيص الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال ، قد يساعد في منع المرض من التطور أو عودته مرة أخرى.

ووجد الباحثون بنتائج دراسة أٌجريت على أكثر من 2000 رجل مصاب بسرطان البروستاتا ، أن الرجال الذين اتبعوا نظاما غذائيا غنيا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، لديهم خطر أقل بنسبة 52 بالمئة للإصابة بسرطان البروستاتا، و53 بالمئة أقل من خطر تكرار الإصابة، مقارنة بالرجال الذين كانوا يتناولون كميات أقل من النباتات في نظامهم الغذائي - وفقا لـ "سكاي نيوز"- .

وقالت "فيفيان ليو " المشرفة على البحوث السريرية في مركز "أوشر" للصحة بجامعة كاليفورنيا : إن النظام الغذائي النباتي قد يكون له هذه الفوائد لأن الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات ، وغنية بالألياف التي تعمل على تحسين التحكم في الغلوكوز وتقليل الالتهابات.

ويقلل هذا النظام الغذائي من التعرض الضار المحتمل للأطعمة الحيوانية، مثل الهرمونات والأمينات الحلقية غير المتجانسة التي تتشكل أثناء الطهي بدرجة حرارة عالية، والتي تم ربطها بسرطان البروستاتا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up