رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مطور عقاري يكشف مزايا نظام دعم سكني الجديد والحد الادنى والأقصى للدعم حسب الراتب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح المطور العقاري "خالد المبيض" ، خلال لقاء ببرنامج " ياهلا" أن نظام دعم سكني الجديد أصبح أكثر ذكاءًا من السابق ويوزع الدعم بشكل عادل ولمن يستحق .

وقال خالد المبيض: إن الدعم الخاص ببرنامج " سكني " تغير بشكل كبير جد ، وأصبح أكثر ذكاءا ، ويوجه السيولة للأكثر احتياجا .

وتابع ، كان الدعم في السابق يعطي نوع من المساواة بين جميع فئات الدخل ، وهذا كان فيه كلام كثير جدا ، خاصة بالمبالغ المرصودة اليوم للدعم ، إذا أعطيتها بهذا الشكل دون مراعاة الأقل دخلا .

وأردف ، الدعم في النهاية عبارة عن مبلغ وممكن أن يتوقع بسبب أنه يتم صرفه بهذا الشكل ، لكن اليوم الدعم أصبح ذكي جدا ، وهدفه استمرارية الدعم وتوزيعه بشكل عادل ، وإعطاء الأقل دخلا 150 ألف ريال غير مستردة .

وأضاف: وكل من راتبه أقل من 10 آلاف ريال ، سيأخذ الدعم وهو المبلغ المقطوع ، فإذا كان راتبك 3 آلاف أوأقل ستأخذ 150 ألف ريال ، بالإضافة إلى مبلغ شهري وهو دعم للقرض حوالي ألف و350 ريال ، وكلما زاد الراتب حتى إذا وصل إلى 10 آلاف ريال ستدعمه الفائدة .

واستطرد : اعتقد هناك فرق كبيرا جدا في نظام الدعم الآن ، فمن راتبه فوق الـ 10 آلاف لا يفرق معه كثيرا المبلغ المقطوع ، لهذا اعتقد أن هذه المصفوفة أصبحت أكثر عدلا ، وهدفها استخدام هذه الميزانية بشكل عادل لضمان استمراريتها .



arrow up