رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: سائح تيوب يوثق زيارته إلى منزل مصور فرنسي يمتلك صور للسعودية تعود للسبعينيات.. ويكشف عن أمنيته الوحيدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر مشهور "سناب شات"، ثواب السبيعي، المعروف بـ"سائح تيوب"، مقطع فيديو يوثق فيه زيارته إلى منزل مصور فرنسي.

أغاني نجران

وقال المصور الفرنسي للسبيعي: أهلا بك في السعودية في باريس، مستعرضاً عدد من الصور للسعوديين المعلقة على حوائط منزله والتي يعود تاريخها لعام 1975.

ووجه المصور الفرنسي، حديثه للسبيعي، قائلا:"ها أنت الآن في دولتك السعودية مصغرة"، كما رقصا الثنائي على أنغام أغاني نجران.

جزيرة فرسان

وتضمنت إحدى الصور جزيرة فرسان، فيما استعرض سائح تيوب غرفة العمليات التي يتم فيها تعديل ألوان ومقاسات الصور، إضافة إلى كتاب مصور عن السعودية.

الأفلام القديمة

وأوضح المصور الفرنسي، أن لديه 168 ألف صورة عن السعودية، فيما استعرض سائح تيوب، ملفات لتحميض الأفلام القديمة، مبينا أنه يوجد بكل ملف 5 آلاف صورة.

دفتر الملاحظات

وقام المصور الفرنسي باستعراض دفتر الملاحظات في السبعينات، وعدد من الصور للملك سلمان بن عبدالعزيز والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله.

محطة التحلية

كما تضمنت الصور أيضا صورة للملك فهد خلال افتتاح محطة التحلية في جدة، إضافة إلى صورة شهيرة للملك عبدالله.

تاريخ السعودية

واستعرض أيضا شنطة لحفظ الكاميرات منذ السبعينات، إضافة إلى شنطة اشتراها من أسواق النجمة، فيما علق سائح تيوب، إن المصور الفرنسي لديه معرض بسيط لتاريخ السعودية منذ السبعينات.

ضواحي عسير

وعرض صورة للأمير سلطان، كما أوضح سائح تيوب أن المصور الفرنسي دخل السجن بسبب صورة في ضواحي عسير.

جبل التوباد

كما أهدى سائح تيوب هدية أحضرها للمرور الفرنسي من أحد المحلات في الشانزلزيه عبارة عن عطور ومجسم لجبل التوباد.

قصة حب

واستعرض المصور الفرنسي هديته من وزارة الإعلام السعودية، فيما قال: إذا مت أتمنى أن يبقى جزء من رفاتي في نجران بسبب قصة حب حقيقية تتعلق بالصحراء فيها.

تصاميم البيوت والعادات

وتابع: بعدها تلقيت عرض لتصوير تطورات النهضة في السعودية، مشيرا: لقد زرت كل مدن السعودية، وعندما زرت نجران أحببت تصاميم البيوت والعادات والتقاليد.

كتاب عن نجران

ولفت: قلت بسوي كتاب عن نجران والأمير فهد السديري أمير نجران في السبعينيات وافق وأمر بطباعة 4 آلاف نسخة.

حفل زواج

ومن هو عطران آل عطران، ذكر المصور الفرنسي، أن عطران رجل عظيم، وساعده في الصور والكتاب، مشيرا: قالوا إن عطران أصيب بطلقة نارية في حفل زواج وهو يرقص بالسلاح وأصابته في رقبته.

عطران آل عطران

وأفاد: في آخر لحظة قبل طباعة الكتاب خلدت اسم عطران عليه، مضيفا: من الأفضل أن تعود هذه الصور للسعودية.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up