رئيس التحرير : مشعل العريفي

في هجوم بطائرة درون.. تدمير طائرة بوتين للتجسس بقيمة 274 مليون جنيه إسترليني وجهة تعلن مسؤوليتها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أفادت تقارير أن طائرة تجسس روسية بقيمة 274 مليون جنيه إسترليني قد دمرت في هجوم بطائرة بدون طيار بالقرب من مينسك من قبل مجموعة بيلاروسية موالية لأوكرانيا.
وقال أنصار بيلاروسيا وأعضاء المعارضة المنفية في البلاد إنهم أتلفوا طائرة استطلاع عسكرية تابعة لفلاديمير بوتين من طراز A-50U في مهمة سرية. حسب "الديلي ميل".
واستخدم اثنان من المشاركين طائرات بدون طيار وغادرا البلاد بالفعل ، على حد زعم فراناك فياكوركا ، المستشار المقرب من زعيم المعارضة سفياتلانا تسيخانوسكايا.
وزعمت منظمة BYPOL البيلاروسية المناهضة للحكومة أن الأجزاء الأمامية والوسطى من طائرة أواكس بيريف إيه -50 يو بالإضافة إلى هوائي الرادار تضررت من انفجارين في قاعدة ماتشوليشي الجوية بالقرب من مينسك.
وكتب فياكوركا على تويتر "أنصار ... أكدوا عملية خاصة ناجحة لتفجير طائرة روسية نادرة في مطار ماتشوليشي بالقرب من مينسك". هذا هو أنجح تحويل منذ بداية عام 2022
تمتلك طائرة Beriev A-50 ، التي تحمل اسم Mainstay للإبلاغ لدى الناتو ، قدرات قيادة وتحكم محمولة جواً ويمكنها تتبع ما يصل إلى 60 هدفًا في المرة الواحدة.
تحمل الطائرة المميزة قبة من الألياف الزجاجية يبلغ قطرها أكثر من 33 قدمًا ، وتحتوي على هوائي دوار لمجمع رادار شميل. تم استخدام نظام الكشف بالرادار بعيد المدى لتحديد أهداف القصف داخل أوكرانيا.
وكتب تسيخانوسكايا على تويتر "أنا فخور بكل البيلاروسيين الذين يواصلون مقاومة الاحتلال الروسي الهجين لبيلاروسيا ويكافحون من أجل حرية أوكرانيا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up