رئيس التحرير : مشعل العريفي

الانخفاض قادم قادم.. بالفيديو: "مختص " يكشف عن توقعاته بشأن أسعار الأراضي والعقارات الفترة القادمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المختص في قطاع العقارات " عبدالعزيز الخليف" ، خلال مقطع فيديو نشره بمواقع التواصل ، عن انخفاض اسعار الأراضي والعقارات الفترة القادمة ، ووجه نصيحة للجميع " لا تشترون بأسعار عالية .. الانخفاض قادم قادم" .

وقال عبدالعزيز: تأتيني كثير من الأسئلة من مطورين وتجار عقار وخاصة من يٌريدون سكن ، مفاداه " عبدالعزيز كم راح تنخفض الأراضي ؟" .

وأضاف : أقول لهم " أنا لا أعلم الغيب ، ولكن الوضع الحاصل الآن ، أن التصحيح حصل في الأسهم ، وفي السيارات وأحيانا في قطاع التغذية ، أما العقارات فتكون آخر قطاع شيء يحدث بها تصحيح ، وآن الأوان لذلك ، لأن التضخم الذي حصل في قطاع الأراضي مخيف جدا ، والدولة تحاول كبح جناح التضخم خاصة الأراضي ".

وتابع: إن هدف الدولة توفير سكن للمواطن بسعر يناسب المواطن حسب دخله ، لذلك وزارة الإسكان تحاول اليوم توفير مساكن للمواطنين لذلك طرحت عدة مشاريع وأماكن لإقامتها .

وأردف: حجم العمل الذي تقوم عليه الدولة لكبح التضخم ووزارة الإسكان تحاول تذليل العقبات أمام المطورين ، وأنا لست ضد المطورين ولكن ضد من يقتني أرض ولا يطورها ويجعل الجميع يستفاد منها .

وأضاف: لذلك وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، وضعت الآن رسوم الأراضي البيضة ، وسترتفع الرسوم على أكثر من 500 متر ، وذلك حتى يتحرك تاجر الأرض لاستغلال الأرض وتطويرها والجميع يستفيد ، ومن لا يملك المال ، يستطيع الاستعانة بالمطورين ليساعدونك بتطوير الأرض مع المكاتب الاستشارية ، وبهذه الحالة أنت والمطور والمواطن تستفيدون .

وأوضح: أنا لست ضد المطور او تاجر الأرض ، ولكن ضد أن تكون مساحات شاسعة وفاضية يمر بها العمران ويتعداها ، فإذا كان لديك أرض أكثر من 500 متر حاول تطورها حتى لا تٌفرض عليك رسوم مرتفعة ، بادر قبل أن تٌفرض عليك الرسوم .

وختم حديثه قائلا : نصيحتي للجميع " الانخفاض قادم قادم" ، ونصيحتي للمطور حاول توفر سكن أو منتجات عقارية بأسعار تناسب المواطن ، لا تشتري أراضي غالية ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up