رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. نائب رئيس العراق الأسبق يخرج عن صمته ويكشف اعتراف "قاسم سليماني" عن سبب تمويل إيران لتنظيم القاعدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف طارق الهاشمي، نائب الرئيس العراقي الأسبق، تفاصيل رحلته لإيران والشخصيات التي التقى بها هناك، واعترافات قاسم سليماني له بتمويل إيران ودعمها لتنظيم القاعدة.
تفاصيل اللقاء
وقال الهاشمي، خلال حديثه ببرنامج "السطر الأوسط"، على قناة mbc: "التقيت بنائب رئيس الجمهورية، وبمحمود أحمدي نجادي، ورئيس السلطة القضائية، ورافسنجاني، وعلي لاريجاني، ورئيس وزارة الاستخبارات في وقتها، إضافة لقاسم سليماني، قائد قوات فيلق القدس الإيراني".
زيارته لإيران
وأضاف: "قبل زيارتي لإيران قلت لهم، أنتم لا تغيرون سياستكم، هذه السياسة بقدر ما هي ضارة بنا ضارة بكم أيضًا، لماذا لا تدعون من ينجحون في حكمكم، ليش تسعون إلى إفشالهم؟".
وتابع: "أول شغلة أزعجتهم هو أني كنت في طريقي أولًا لسوريا ثم سأتجه لـ زيارة إيران، لكنهم كانوا يرغبون في أن أقوم بتعديل جدولي إلا أني رفضت".
أول من قابلته
وأكمل: "وقتها أول شخص قابلته كان نائب رئيس الجمهورية، ودعاني للعشاء في المساء، وأنا في الطريق للصالة، اعترض طريقي شخصين منهم قاسم سليماني".
أنا فقط محب لوطني
وواصل: "قلت لهم أنتم تنظرون لي على أني شخص معادي، أنا فقط محب لوطني بقدر ما أنتم محبين لوطنكم، بالعكس أشوف أنكم أقرب لي من غيركم لأنكم مسلمين وأريد أن ينعكس هذا الدين على سلوككم".
العنف في العراق
وأردف: "بدأوا يتكلمون الكلام الناعم الطيب، إحنا عملنا كذا لإيران، وحاربنا اليهود، قلت لهم إذا كان كلامكم صحيح، ليش هذا العنف في العراق وتساعدون القاعدة؟".
سفك الدماء
واستكمل: "قالوا تتهمنا بهذا الاتهام، قلت لهم المعلومات اللي عندي أن قادة القاعدة موجودين عندكم، شنو العبث هذا بسفك الدماء؟".
اعترافات قاسم سليماني
وأكد: "كنت على وشك الخروج والتوجه إلى المطار، لكن أمسكني قاسم من يدي، وقال نعم نحن ندعم القاعدة وندربها ونجهزها ونمولها".
إرباك المشهد العراقي
واختتم: "والغرض إحداث إرباك بالمشهد العراقي، نحن ندعم القاعدة من خلال سوريا أيضا، قالوا نستمر في هذا الأمر حتى ينسحب الأمريكان، لا بد أن نفشل هذا المشروع".



arrow up