رئيس التحرير : مشعل العريفي

"قال لي الإفلاس ماهو عيب".. شاهد: وكيل ماكدونالدز يروي قصة خلافه مع وزير الموارد البشرية السابق بشأن قرار توطين مدراء المطاعم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الأمير مشعل بن خالد بن فرحان آل سعود، الرئيس العام لشركة الرياض العالمية، الوكيل لمطاعم ماكدونالدز في السعودية، قصة خلافه مع وزير الموارد البشرية السابق بسبب قرار توطين مدراء المطاعم في مرحلة ما قبل رؤية 2030.

قرار التوطين

وقال الأمير مشعل بن خالد، خلال لقاء ببرنامج "إذاعة ثمانية":في يوم وليلة تفاجأنا بقرار توطين المولات بنسبة 100%، وأعطونا 6 أشهر لتوطين المولات بالكامل.

طاقم الخدمة

وأضاف: شرحت له وأبلغته أنه لا يوجد عندي مشكلة في توطين طاقم الخدمة وعلى استعداد لتوطينه بالكامل خلال أسبوعين أو ثلاثة، ولكن مدراء المطاعم يحتاجون لسنين تدريب قبل التوطين لأن الإدارة ليست سهلة أو "طبخ" فهناك إدارة مالية وسلامة غذاء وغيرها.

أسوأ الاجتماعات

وتابع: ذهبت لوزير الموارد البشرية السابق وقابلته وكان من أسوأ الاجتماعات التي مرت علي وشرحت له أني ما عندي مشكلة لتوطين طاقم الخدمة بالكامل مدراء المطاعم يحتاج لسنتين.

الإفلاس ما هو عيب

وزاد: قال لي كلامك غير صحيح أنا من خبرتي يحتاج الموضوع من أسبوعين إلى 3 أسابيع يكونوا جاهزين وإذا ما استطاعتوا ترى الإفلاس مو عيب.

إغلاق المطاعم

وتابع: صار في احتدام بيني وبين وزير الموارد البشرية السابق ولم أطلع بنتيجة من الاجتماع ولم يتراجع عن القرار وتم تطبيقه وأغلقت 40% من المطاعم الموجودة في المولات أغلبها أفراد وشركات صغيرة أغلقت.

انهيار المولات

وختم: انهارت المولات بسبب هبوط مريب في الإقبال عليها وتضرر المستثمرين ومطوري المجمعات التجارية والمستثمرين الصغار تخوفوا وانخفضت أعداد الموظفين إلى أن تصلحت الأمور بفضل رؤية 2030.

arrow up