logo
logo logo

شاهد.. أول تعليق من وزير المالية على الاستثمار السعودي في إيران بعد الاتفاق على عودة العلاقات الدبلوماسية

شاهد.. أول تعليق من وزير المالية على الاستثمار السعودي في إيران بعد الاتفاق على عودة العلاقات الدبلوماسية
صحيفة المرصد : قال وزير المالية ، محمد الجدعان، الأربعاء، إن هناك الكثير من الفرص لاستثمارات سعودية في إيران، والعكس، وإنه لا يرى عوائق طالما سيتم احترام بنود الاتفاق بينهما.

وأضاف الوزير خلال كلمته بمنتدى القطاع الخاص الاول لصندوق الاستثمارات العامة، إن الاستثمارات السعودية في إيران يمكن أن تحدث سريعا جدا بعد الاتفاق، مشيراً "هناك الكثير من الفرص لاستثمارات سعودية في إيران. لا نرى عوائق طالما سيتم احترام بنود أي اتفاق" .

وتابع : " الأمور تسير بسرعة وهدفنا أن تكون المنطقة مستقرة.. إيران دولة جارة ولا نرى أي عوائق تحول دون تطبيع العلاقات وضخ الاستثمارات، طالما تم الالتزام بالحقوق السيادية لكل دولة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية

وقال الجدعان في الرياض "من أجل التركيز على تنميتك الاقتصادية والتركيز على توفير ما يلزم للشعب في بلادك تحتاج للاستقرار وهم (الإيرانيون) يحتاجون للأمرين".

وأردف أن هناك الكثير من الفرص المتاحة في إيران وأن السعودية أيضا بها العديد من الفرص للإيرانيين.

وواصل : "دون الخوض في تفاصيل، أقول بكل وضوح، حتى نتمكن من التركيز على تطوير اقتصادنا والتنمية الاقتصادية والإيفاء بالتزامات شعوبنا، نحن بحاجة إلى تحقيق الاستقرار وهم أيضا بحاجة إلى الاستقرار، لذلك هناك الكثير من الفرص المواتية للمملكة العربية والسعودية وإيران، ما دامت النوايا الحسنة موجودة" .

التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة