رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: أفضل كعكة شوكولاتة في العالم…تعرف على مكوناتها وطريقة تحضيرها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : قدمت يوتام أوتولينغي وهيلين جوه ، التي كانت تدير مقهى في ملبورن ، أستراليا ، وصفة كيك أطلق عليها "أفضل كعكة شوكولاتة في العالم".

مكونات الكيك
1 كوب زائد 1½ ملعقة كبيرة / 250 جرام زبدة غير مملحة (2 عود زائد 1½ ملعقة كبيرة) ، في درجة حرارة الغرفة ومقطع إلى مكعبات 1/2 بوصة / 2 سم ، بالإضافة إلى المزيد لدهن المقلاة
7 أوقية / 200 جرام شوكولاتة داكنة (70 بالمائة من مواد الكاكاو الصلبة) ، مقطعة إلى قطع 1/2 بوصة / 2 سم
1½ ملعقة صغيرة من حبيبات القهوة سريعة الذوبان مذابة في نصف كوب / 350 مل من الماء المغلي
1¼ أكواب / 250 جرام سكر حبيبي
2 بيض كبير مخفوق قليلاً
2 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا
1¾ أكواب بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين / 240 جرام دقيق ذاتي الرفع (انظر الملاحظة)
⅓ كوب / 30 جرام من مسحوق الكاكاو المعالج بالهولندية ، بالإضافة إلى 1½ ملعقة صغيرة ، للغبار
¼ ملعقة صغيرة ملح
لتحضير قشطة إسبرسو بالقرفة (اختياري)
1½ أكواب بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة / 375 ملليلتر كريمة ثقيلة
¾ كوب / 190 جرام مسكربون
بذور مكشطة من ½ قرن فانيليا
2½ ملاعق صغيرة إسبرسو مطحون ناعماً
¾ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
2½ ملاعق كبيرة سكر الحلواني
تحضير
الخطوة 1
سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت / 170 درجة مئوية. دهن صينية دائرية الشكل بقياس 9 إنش / 23 سم بالزبدة وبطنها بورق زبدة ، ثم اتركها جانباً.
الخطوة 2
تحضير الكيك: ضعي الزبدة والشوكولاتة والقهوة الساخنة في وعاء كبير مقاوم للحرارة واخلطيهم جيدًا حتى يذوب كل شيء ويمتزج وينعم. اخفقي السكر باليد حتى يذوب. يُضاف البيض ومستخلص الفانيليا ويُخفق مرة أخرى حتى يتجانس تمامًا وينعم. يُنخل الدقيق ومسحوق الكاكاو والملح معًا في وعاء ثم يُخفق في مزيج الشوكولاتة المذابة. الخليط هنا سائل ، لكن لا تعتقد أنك فاتك شيء ؛ هكذا ينبغي أن يكون.
الخطوة 3
يُسكب المزيج في المقلاة المُعدّة ويُخبز لمدة ساعة واحدة ، أو حتى تنضج الكعكة ويخرج سيخ في المنتصف نظيفًا أو مع القليل من الفتات الجافة المرفقة. سيشكل الجزء العلوي قشرة وتتشقق قليلاً ، لكن لا تقلق ، هذا متوقع. تُترك الكعكة لتبرد لمدة 20 دقيقة قبل إخراجها من المقلاة ، ثم توضع جانباً حتى تبرد تمامًا.
الخطوة 4
اصنعي غاناش الشوكولاتة ، إذا رغبت في ذلك: ضعي قطع الشوكولاتة في محضر الطعام ، واخلطيها حتى تصبح ناعمة واتركيها جانبًا. تُمزج الكريمة مع شراب الذرة في مقلاة صغيرة وتوضع على نار متوسطة إلى عالية. بمجرد أن تبدأ الفقاعات في الظهور (قبل أن تغلي مباشرة) ، ارفعها عن النار. قم بتشغيل محضر الطعام مرة أخرى ، مع بقاء الشوكولاتة بالداخل ، واسكب الكريمة الساخنة في تدفق مستمر. اخفقي لمدة 10 ثوانٍ ، ثم أضيفي الزبدة. استمر في المعالجة حتى يصبح المزيج لامعًا وناعمًا. (يمكنك أيضًا صنع الغاناش يدويًا ؛ فقط تأكد من تقطيع الشوكولاتة جيدًا إلى حد ما قبل إضافة خليط الكريمة. قلّب بملعقة خشبية حتى يذوب تقريبًا ، ثم أضف الزبدة. قلّب مرة أخرى حتى يصبح الغاناش ناعمًا.
الخطوة 5
استخدم ملعقة مطاطية لكشط الغاناش في وعاء وتغطيته بغلاف بلاستيكي ، بحيث يلامس البلاستيك الجزء العلوي من الغاناش. ضعه جانبًا حتى يتم ضبطه على التناسق الذي تريده. إذا كنت تريد أن تنتشر طبقة رقيقة فوق الكيك ، فيمكن سكبها وهي سائلة حتى تحصل على طبقة طلاء خفيفة ولامعة. للحصول على غاناش أكثر سمكًا مع تناسق منتشر ، اتركه لمدة ساعتين تقريبًا في درجة حرارة الغرفة. (يمكن تخزين الغاناش في درجة حرارة الغرفة ، بشرط ألا يكون دافئًا جدًا ، لمدة 3 أيام أو الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين. ويمكن أيضًا تجميده ، على الرغم من أنه سيفقد القليل من لمعانه عند إذابته.)
الخطوة 6
يُقشر البرشمان من الكعكة ويُرمى. انقلي الكيك إلى طبق التقديم ووزعيه فوق الكيك إذا كنت تستخدمينه. قطّعي الكيك إلى شرائح ، وقسّمي الكيك بين الأطباق ، وإذا كنت تستخدمين ، ضعي كريمة الماسكاربوني بالملعقة معها. مع أو بدون كريمة التزيين ، ستبقى الكيكة جيدة لمدة 4 إلى 5 أيام في وعاء محكم الإغلاق.

شاهد: أفضل كعكة شوكولاتة في العالم…تعرف على مكوناتها وطريقة تحضيرها

آخر الأخبار

arrow up